معروض طلب نقل عسكري

معروض طلب نقل عسكري

بقوة الصبر، وعمق التضحية، ومن أجل الآخرين، والإحساس بالمسؤولية لتأمين الأمن والأمان في البلاد، وبين العباد، نصيغ لكم اليوم عنوان مقالنا الموسوم بمعروض طلب نقل عسكري.

من أجل قرائنا الأكارم، وعملائنا الأفاضل نقدم أفضل ما يمكن تقديمه لمعروض طلب نقل عسكري للتواصل معنا لتلبية طلباتكم عبر الواتس آب على الرقم:0533243424

محتويات

معروض طلب نقل عسكري

كل دولة تحتاج إلى الأمن والأمان والهدوء، من أجل عيش الحياة بسلام، وليستتب الأمن في البلاد.

فلا بد من وجود جيش قوي، وجهاز أمني محترف يلبي دوره في هذه البلاد، وفي هذه الأرض من أجل أن يعم الأمن والأمان بين الشعب وفي الوطن.

فأي بلاد أو دولة تفتقد إلى القوة العسكرية، والجيش الجبار القوي، فهي مهددة باحتلال أراضيها، وتسلط الأعداء والحاقدين والطامعين عليها، وعلى الشعب فيها.

وتكون قابلة لأنواع النهب والسلب لجميع ثرواتها، فتفتقد لوجود أبسط أنواع الحياة الكريمة، فتصبح الحياة فيها مليئة بالخوف والرعب، وعدم الأمان.

لذلك كل دولة تهتم كثيرًا بوجود جيش يحمي أراضيها وشعبها حتى تصبح البلاد آمنة قوية.

ولذلك كل بلاد تهتم بإعداد جيش وتدربه تدريبًا كاملًا قويًا، حتى يصبح لديها جيش يستطيع الدفاع عن أراضيها، وممتلكاتها، وثرواتها، وشعبها، ويحميهم من كل المخاطر التي قد تواجههم من الأعداء والحاقدين.

بما أن هناك جيش قوي يحمي هذه البلاد والأرض والشعب من جميع المخاطر ويضحي بحياته، ونفسه من أجل حماية هذه البلاد، وثروات هذا البلاد، وشعب هذا البلاد، إذًا لا بد أيضًا أن تكون الدولة متعاونة مع هذا الجيش، مهتمة لأمره، وتهتم من أجل راحته، حتى يستطيع أن يعمل في مجاله الصعب بكل تفانٍ، وتضحية.

وتتعاون معه في جميع الأمور التي يطلبونها حتى يستطيعون أن يقفوا مثابرين، مقدمين أرواحهم قبل أجسادهم. مضحيين بأنفسهم وحياتهم دون تفكير.

فمراعاة هذا الجيش، ومراعاة لظروف هؤلاء العساكر المناضلين، هي مراعاة لاستمرار الأمن والأمان في هذه البلاد بحمايتها وحماية أراضيها، وثرواتها، وشعبها من جميع الأطماع والأحقاد الخارجية ضدها.

ولهذا حين يضطر أحد هؤلاء العساكر في الجيش إلى طلب نقله من مكان إلى مكان لأمور طارئة عليه حتى يستطيع أن يؤدي عمله على أكمل وجه لصالح البلاد، وأمنه.

وحتى يكون أكثر تركيزًا، وأكثر انتباهًا، وأكثر عملًا وجهدًا في هذا المجال الأمني للبلاد، وأراضي البلاد، والشعب، ومصالحه.

فإنه لا بد من النظر إلى معروض طلب نقل عسكري الذي يتقدم به أحد هؤلاء المناضلين، من أجل أن يقوم بواجباته على أكمل وجه، وأتم دقة في حماية هذه الدولة، أو هذه البلاد، وهذا الشعب وثرواته.

علمًا أن هذا العسكري لا يقدم معروض طلب نقل عسكري من أجل الأشياء الخاصة، وإنما هو لا يقدمها إلا حينما يعدم كل الطرق، والسبل لبقائه في مقر عمله الحالي.

فهو لا يقدم مثل هذا المعروض إلا لأمور اضطرارية، قد أرهقته ذهنيًّا، ونفسيًّا، وجسديًّا، ولا يستطيع التركيز في أمور عمله، وحماية أرضه، وبلاده، وشعبه، وهو مشتت الذهن.

لذلك يتقدم العسكري بمعروض طلب نقل عسكري من أجل أن يحصل على الهدوء النفسي، والاستقرار الذهني، حتى يستطيع إتمام عمله كما هو مطلوب منه، وواجب عليه.

ولأن واجب العسكري أن يلبي الأوامر دون أن يناقشها، وأن يقدم الخضوع والطاعة للأوامر الكبرى والعليا التي توجه إليه لأنه يطلب من هذه البلاد أو من المسؤولين أن يتعاطفوا معه في الأمور الاضطرارية حينما يلجأ إليهم، مثل تقديمه لمعروض طلب نقل عسكري.

طريقة كتابة معروض طلب نقل عسكري

إن معروض طلب نقل عسكري ليس كغيره من المعاريض التي تُقدم إلى الجهات المعنية، إنما هو معروض لا بد أن يتوفر فيه حبكة الصياغة الخاصة به كونه مقدم من شخص عسكري، من أجل تقديم هذا المعروض بصورة لائقة.

لا بد من كتابتها بصياغة وأسلوب قوي، ومؤثر، ومقنع، ولأجل هذا لا بد أن يحتوي هذا المعروض على أساسيات ثابتة، عن طريق خطوات لا بد من توافرها في كتابة هذا المعروض.

إن اتباع هذه الخطوات، واتباع و مراعاة بعض الأمور في صياغة معروض طلب نقل عسكري، يتم الطلب أو المعروض على صيغة أو على شكل أو على نموذج لا يمكن رفضه.

 

ولهذا يجب مراعاة خطوات معينة في كتابة معروض طلب نقل عسكري، كالآتي:

أولًا: إن كتابة البسملة أعلى ورقة المعروض من أساسيات كتابة المعروض، حيث إنه لا بد الابتداء بذكر الله سبحانه وتعالى.

ثانيًا: ذكر الجهة المعنية الذي يوجه العسكري معروضه لها.

ثالثًا: كتابة التحية، ليوجهها للجهة المعنية بخطاب المعروض، والذي يسعى لإقناعها في خطابه.

رابعًا: ذكر الموضوع، على أن يكتب العسكري موضوع معروضه بشكل مختصر، حتى يفهم صاحب الجهة المعينة، ما نوع المعروض الذي بين يديه.

خامسًا: المحتوى، وهو أن يوضح فيه العسكري معلوماته الشخصية، والعملية، وطلبه للنقل، وتحديد المكان المراد نقله إليه.

سادسًا: الأسباب، لا بد أن يذكر العسكري في طلبه الأسباب التي أودت به إلى كتابة هذا المعروض.

سابعًا: اختتام المعروض، على العسكري الذي يتقدم بطلب النقل أن يختتم طلبه بمختصر بسيط يوضح فيه ضرورة نقله، ورجاء تعاون الجهة المختصة لطلبه.

ثامنًا: تذييل الطلب، أن يذيل العسكري معروضه بذكر اسمه، ورقم هاتفه، وتوقيعه.

هذه هي الخطوات التي يمكن للعسكري أن يتبعها في صياغة معروض طلبه من أجل نقله من منطقة إلى منطقة أخرى، وتقديمه إلى الجهة المختصة.

 

لكن هناك أمورًا أخرى لا بد أن يراعيها العسكري في مثل صياغته لهذا المعروض، ومنها:

  1. أن يكون المعروض واضحًا مطبوعًا.
  2. أن تكون الصياغة أكثر كثافة، حتى لا يكون المعروض طويلًا ومملًا.
  3. أن يكون المعروض جذابًا، ومقنعًا.
  4. أن تكون صيغة الخطاب غير مبالغ فيها سواء من ناحية استعطاف المسؤول، أو المبالغة في ذكر الأسباب.
  5. أن يكون المعروض أكثر جدية.

 

ولمزيد من المواضيع المشابهة زر المقال التالي: طريقة كتابة معروض عسكري

 

صيغة معروض طلب نقل عسكري يعول أهله

بسم الله الرحمن الرحيم

 إلى قائد المنطقة/………………….. المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد،

الموضوع: طلب نقل عسكري من منطقة………. إلى منطقة………….

        نحن أبناء هذا البلد وحاميه من كل الأعادي، ومن كل عين متربصة، ومن كل حاقد وحاسد علينا، ولن نتهاون في أداء عملنا، ولا بأي نوع من التقصير.

لم نفكر يومًا، ولا نفكر أبدًا بأننا سوف نتهاون في عملنا، أو نقصر فيه بأي سبب من الأسباب، وإني محب لهذا الوطن، ومتفاني في عمله، وأحب عملي، ففيه أشعر بأني لا أحمي البلاد والأرض والثروة، وإنما أحمي أهلي، وأولادي، ونفسي قبل كل شيء.

وقد أمدتنا هذه البلاد، وهذه الأرض، وهذا الشعب بكل احترام وتقدير ومحبة، تقديرًا لنا ولأعمالنا، حيث إننا لن ننسى أنهم جزء منا، ولا ننسى أننا جزء منهم، فحمايتهم واجب علينا، وتقديرنا واجب عليهم.

سيدي القائد:

إني أقدم هذا الطلب راجيًا قبولكم، حيث إن زوجتي وأولادي في منطقة ………….. وقد تعرضت زوجتي لحادث كبير وفقدت عافيتها.

وهي يتيمة ليس لديها في هذه الدنيا سواي. وعائلتي ليس فيها من يستطيع القيام بها وبشؤونها هي وأولادها.

فقد تسبب الحادث بعدم قدرة زوجتي على الحركة، وأولادي ما يزالون صغارًا.

فهي تعاني كثيرًا من عدم وجودي معهم وهم بهذه الظروف العصيبة، ولم أعد أقوى على بقائهم بهذه الحال، وهذه الظروف بمفردهم.

فأرجو من سيادتكم الموافقة لي على طلبي بالنقل، حتى أتمكن من أن أعيل عائلتي، وأعين زوجتي على تلقي العلاج المناسب. وأكون قادرًا على أداء عملي وأنا مرتاح البال. حتى تشفى زوجتي بإذن الله تعالى.

أرجو أن تتعاونوا معي في طلبي للنقل، وسوف أقوم بكامل أعمالي وفق ما تعرفون عني، ولن أتهاون أو أقصر في أداء مهامي الأمنية.

ولكن أكون بالقرب من عائلتي من أجل أن أراعيهم، وأقوم بواجبي تجاههم حتى لا يكونوا وحدهم في ظل ظروف هذه الحياة العصيبة.

ولولا وجود هذه الظروف الاضطرارية لما رفعت لكم هذا المعروض إلى سيادتكم، ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

 مقدم الطلب/

 رقم الهاتف/

 التوقيع/

 

صيغة معروض طلب نقل عسكري

إن العمل في السلك العسكري، والأمن ليس بالأمر اليسير، لما يتوجب عليه من التزام بحماية البلاد، والشعب.

وتقديم التضحيات المختلفة من أجل الاستمرار في الحماية، فمنهم من يترك أهله، ومنهم من يترك زوجته وأولاده، ومنهم من يترك حياته كلها.

مخلفين وراءهم الشوق المكتوم، وآلام من البعد والفراق. إلا أن كل هذا لا يمنعهم من أداء واجبهم الوطني، والعملي.

كما لا يمنعهم من تفانيهم المستمر بالرغْم من احتراقهم من الداخل حنينًا وشوقًا لمن تركوهم، وابتعدوا عنهم من أجل الوطن وللوطن.

كل هذا يقدمه رجال الأمن، والعساكر، ورجال الجيش، بمعنى كل من ينتسب لحماية الدولة، وشعبها، حتى لا يطمع فيها، وفي ثروتها، وأرضها الطامعين لها.

ولكن من الطبيعي قد تحصل ظروفًا ترغم البعض على طلب النقل ليكونوا بالقرب من أهلهم، أو أولادهم، لظروف قهرية تضطرهم إلى التنقل.

وإليكم صيغة معروض طلب نقل عسكري:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس المنطقة/………………….. المحترم حفظك الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد،

الموضوع: طلب نقل عسكري

أعلم أنكم بحاجة إلى من يحمي المنطقة بعدد أكثر مما نحن عليه، وقد حاولت جاهدًا تأجيل طلبي هذا لإحساسي بالواجب تجاه بلدتي التي أحبها كثيرًا.

ولكن الآن قد وصل دعم للمنطقة بالعدد المناسب، وكما تعلمون أن إصابتي الأخيرة قد أثرت بحالتي الصحية، ولم أعد أقوى على الاستمرار في هذا العمل أكثر.

وإني سأشعر بالعجز إن أطلت الانتظار هنا أكثر، أرجو من سيادتكم التكرم بنقلي في  العمل المكتبي، حيث إن إصابتي لم تحتمل الأعباء الكبيرة، ولكني لا أرغب في ترك العمل، بل في تغيير المكان الذي يتناسب مع وضع صحتي بعد الإصابة الأخيرة.

أرجو منك سيدي النظر في أمري، والأخذ بعين الاعتبار وضع إصابتي التي لم تكن سهلة ولا بسيطة، وأن تتكرموا لي بالموافقة على هذا الطلب.

ولكم مني فائق التقدير والاحترام والشكر الجزيل.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

التوقيع/

ومثل هذه المعاريض لطلب نقل عسكري بأي من مجالات السلك العسكري، وبمختلف الأسباب المقنعة، والمؤثرة.

يصيغ العسكري معروضه لطلب النقل متأملًا، بل قد يكون واثقًا، من تبادل التقدير بين طرفي الخطاب، وتقديرًا من المسؤولين لجهود هؤلاء الأحرار.

ونختتم مقالنا اليوم بأسمى كلمات الاعتراف بالجميل لهذه الفئة التي قدمت، ولا تزال تقدم الكثير من التضحيات الجسيمة، والأعمال الجبارة، من أجل حماية البلاد وثرواتها وشعبها.

وقد قدمنا لكم في هذا المقال معروض طلب نقل عسكري، وكيفية كتابة هذا المعروض، وما يجب مراعاته في صياغة هذه المعاريض الخاصة بطلب النقل العسكري.

لخدماتنا الكتابية الأكثر جدارة وصدارة، يرجى التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم: 0533243424

الوسوم

نصيغ لك معروضًا يحقق غايتك
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نصيغ لك معروضًا يحقق غايتك

شارك المقالة