نقدم لكم الجديد والمفيد، ونتألق في كل مرة بمقال ومعروض وخطاب، هنا على موقع معاريض تجدون ما يسركم، معروض اليوم: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف.

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف – عزيزي القارئ – مرحبًا بك في موقع معاريض، نحن هنا في خدمتكم، نقدم لكم المميز والجديد، ونستقبل جميع الخطابات والمعاريض والطلبات، والبرقيات، فقط قم بمراسلتنا عبر برنامج الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424

معروض طلب إعفاء من بنك التسليف

أصبح من الصعب جدًّا توفير احتياجاتنا الأساسية، في ظل هذه الظروف التي نعيشها اليوم، ونحاربها ليل نهار، أصبح أحدنا يتمنى ذلك المنزل التمليك الذي يأويه ويأوي أسرته، بل أصبح حلمًا لدى الكثير منا.

ولا يخفى على الكثير منا، أن من أشد الصعوبات ألمًا في حياة الإنسان، أن يعيش حياته متنقلًا بدون استقرار، متنقلًا بين مساكن الإيجار، ومع اختلاف الناس واختلاف طبائعهم، فقد يعاني الكثير من ملاك تلك المساكن، وسوء معاملتهم، وسوء أخلاقهم، ناهيك أيضًا عن ارتفاع أسعار الشقق والبيوت المؤجرة.

وبعيدًا عن ذلك كله، انعدام الحرية والسكينة والطمأنينة، وتشتت الأسرة وعدم الاستقرار.

ويعتبر المنزل من أهم أساسيات واحتياجات الأسرة، يجمع تشتتها، ويحميها، ويحمي ممتلكاتها ومقتنياتها.

وفي حالة المواطن الذي يمتلك الدخل المحدود والراتب الضعيف، لا يستطيع شراء أرضية للبناء عليها، فيلجأ الكثير إلى طلب قرض من بنك التسليف وصندوق التنمية العقاري، ليحقق ذلك الحلم ويبني ذلك البيت، ويهنأ بالسكينة والهدوء.

وعند تراكم شؤون الحياة والاحتياجات يصعب على ذلك المواطن سداد القرض، إما لمرض أو حرمانه من الوظيفة، أو غيره من الأمور التي تحيل بينه وبين سداد ديونه والوفاء بها.

فيلجأ إلى عمل معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، حيث يقوم الديوان الملكي بالكثير من المهام التي تخص المواطن من مساعدات مادية ومعنوية، ومن بينها إعفاء من بنك التسليف، وهذه مكرمة وأي مكرمة من خادم الحرمين الشريفين في مساعدة المواطنين، وتوفير احتياجاتهم الأساسية، وغيرها من تلك المهام العظيمة التي لا ينكرها أحدٌ.

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف هو الحل الأمثل لمثل هؤلاء، لحل مشاكلهم، وتسديد ديونهم.

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف أو الديوان الملكي المخرج الآمن من بين كل تلك المخارج، مخرج من الدين، ومخرج من وجع وغم الدين.

بعد كل المصاعب والمتاعب التي تمر بها، وتشعر أنها ضاقت عليك من كل الاتجاهات، إذا بالفرج يأتي بإذن الله، كل ما عليك فعله هو معرفة كيف تكتب معروض طلب إعفاء من بنك التسليف.

اكتب في هذا المعروض جميع التفاصيل التي يحتاجها المعروض من الأحوال المادية والظروف المعيشية وغيرها، وعند الانتهاء من معروض طلب اعفاء من بنك التسليف لا تنس إدراج الأوراق والمستلزمات التي تثبت صحة معروض.

اعفاء القروض من الديوان الملكي

في الواقع الذي نعيشه هناك الكثير من المتاعب والمصاعب التي تحصل للمواطن، ومن بين كل تلك المصاعب هي توفير منزل تمليك للسكن للفرد ولأسرته.

معروض طلب اعفاء من الديوان الملكي

أنا المواطن ……….. سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله ورعاه).

أرفع إليكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف.

لا أدري من أين أبدأ، وكيف أسرد لكم القصة، ولكني – يا سيدي – كنت أعيش مع أطفالي الصغار ونتنقل من منزل إلى منزل، ومن شقة إلى شقة، نتنقل بين شقق ومنازل الإيجار، حتى ضاق حالي وأوجعني قلبي من هذا، وأصبحت أسأل نفسي إلى متى هذا التنقل؟ وإلى متى بيوت الإيجار؟ ومتى أستقر؟

متى أستقر أنا وأطفالي وعائلتي في بيت ملك لنا، نهنأ فيه بالطمأنينة والراحة والسكينة؟

وبعد ذلك التساؤل قررت أن أرتب وضعي وأن آخذ جزءًا من راتبي لتوفيره لشراء أرضية، ومرت السنوات، وأنا أحرم أسرتي من أبسط الأشياء من أجل ذلك الحلم.

وبعد أن أخذت واشتريت تلك الأرضية، بقي لي البناء عليها.

فكرت كثيرًا كيف أفعل ذلك وقد قمت بشراء الأرضية بتلك الصعوبة وذلك التقشف الشديد، والذي عانيته أنا وأهلي؟

خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

فقمت بعمل طلب قرض من بنك التسليف، وبدأت بالمعاملة، والحمد لله تم قبول المعاملة، بعد أن قدمت أوراق عملي وراتبي في ذلك العمل، فقد تم قبولي بناءً على هذا، فأنا أعمل في مؤسسة معروفة في البلاد.

وتمر الأيام ويبدأ ذلك الحلم بالتحقق، وأنا أرى البيت الذي حلمت فيه ينمو ويكبر يومًا بعد يوم، وطوبة بعد أخرى.

فبعد أن أخذت القرض، وأصبح يؤخذ قسط من راتبي إلى البنك مباشرة، وحرمت نفسي وأسرتي من بعض الاحتياجات، ولكن لا بأس! من أجل تحقيق ذلك الحلم لا بد من التضحية قليلًا، لا ليست قليلًا بل كثيرًا!

اعفاء القروض من الديوان الملكي

وبعد مرور بضعة أشهر، حدثت مشكلة في عملي، فقد تغيبت كثيرًا بسبب مرض ابني العزيز على قلبي، وكان المدير المسؤول عنا عديم الضمير والإنسانية، ويتعامل معنا على أننا آلات للعمل فقط.

وبعد كلام كثير وتدخل وساطات وغيرها من الأمور التي حصلت في تلك الفترة الوجيزة تم حرماني من عملي، وفصلي نهائيًّا من العمل، حاولت مرارًا وتكرارًا العودة بكل الوسائل والوساطات اللازمة، ولكن دون جدوى.

والآن أصبحت بلا عمل، كيف أصنع بذلك القرض؟ ومن أين أسدده؟ وكيف… وكيف… وكيف…؟

أصبحت تدور في بالي الكثير من الأسئلة، ماذا أصنع الآن؟

بدأت في البحث عن عمل، ولله الحمد وجدت عملًا، ولكن الراتب لا يكفي من أجل أسرتي وسداد ذاك القسط الشهري للبنك.

وبعد معرفتي بالمهام التي يقوم بها الديوان الملكي من اعفاء من بنك التسليف، وغيرها من الأمور التي يُشكرون عليها، وهذه المنحة العظيمة التي حصلت عليها، قمت مباشرة بعمل معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، وأرسلته إليكم.

وها هو المعروض بين أيديكم وتحت تصرفكم، وكلي أمل بأنكم دومًا عند حسن الظن وفي عون المحتاج ومساعدة الفقراء.

أدام الله لكم الصحة والعافية، ودمتم في عزة ومجد

اسم مقدم الطلب:

الرقم الوظيفي:

البريد الالكتروني:

العنوان:

رقم الهاتف:

التوقيع:

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

في هذه الفقرة سنذكر نموذجًا آخر لمعروض للديوان الملكي، وبطريقة أخرى مميزة وأكثر رسمية.

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، بخطوات مميزة وأسلوب رسمي، نبدأ بذكر المعروض ثم نعلق عليه:

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله ورعاكم وأدام عليكم الصحة والعافية.

إلى رئيس الديوان الملكي معالي الوزير: ………………………….

تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: (معروض طلب اعفاء من بنك التسليف)

إشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني المواطن………………………….. أحمل رقم الهوية الوطنية رقم…………………………….. أعيش في بلدة………………………

سيدي العزيز سمو الملك مرت علينا ظروف صعبة، فقد كنت أعمل براتب يكفي لتوفير الاحتياجات الأساسية لي ولأسرتي، من الأكل والشرب وإيجار الشقة التي نسكن فيها.

حاولت مررًا أن أشتري لي شقة أو منزلًا صغيرًا، حتى أرتاح من تعب الإيجارات، جمعت مبلغًا صغيرًا من المال لا يتعدى 20 % من قيمة الشقة.

ثم طلبت من بنك التسليف قرضًا، وبدأت المعاملة، وتم قبول المعاملة، بناءً على شروط وأشياء يجب مراعاتها في المعاملة، وخصم جزء من راتبي شهريًّا لتسديد القرض، راتبي ذلك الصغير الذي يكاد يكفي للاحتياجات الأساسية، ويستمر معنا حتى نصف الشهر، ولكن لا بأس نصبر ونتحمل حتى نحصل على تلك الشقة، ويستقر بالنا وحالنا.

ومرت الأيام على تلك الحالة، حتى قدر الله لابني الصغير بمرض خطير هدَّد حياته وتطلَّب مني السفر به إلى الخارج لعلاجه.

وكانت تكاليف الأدوية والسفر به إلى الخارج مكلفة جدًّا، حتى ألجأني الأمر إلى أخذ قرض من أحد الأقارب، لعلاج ابني والسفر به إلى الخارج.

هذه حالتي سمو الملك، وقد أرفقت لكم أوراق البنك الذي قمت بالاقتراض منه وأوراق المستشفيات وتقارير الأطباء حول وضع ابني الصحي، وضرورة السفر به إلى الخارج لإنقاذ حياته من الموت.

وبعد فترة من الزمن ما يقارب الثلاثة أشهر تم علاج ابني والحمد لله، والعودة به إلى الوطن سالمًا معافًا، ولله الحمد والمنة من قبل ومن بعد.

والآن أنا يا سيدي العزيز بين فكين؛ قرض البنك، والقرض الذي أخذته من أحد الأقارب.

ما العمل؟ وراتبي لا يكفي لتوفير المتطلبات الأساسية من الأكل والشرب وغيره من تلك الأشياء الضرورية، وخصوصًا أن البنك يأخذ جزءًا من راتبي مقابل تسديد القرض الذي اقترضته مسبقًا من أجل شراء شقة سكنية لي ولأطفالي.

سمو الملك خادم الحرمين الشريفين أرفع إليكم هذا المعروض طلبًا لإعفائي من قرض بنك التسليف؛ حيث إنني كما ذكرت سابقًا لا أستطيع أن أوفي بهذا القرض، وحالتي المادية صعبة جدًّا.

أدام الله عزكم ومجدكم، وحفظكم الله من كل سوء ومكروه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

البريد الالكتروني:

رقم الهاتف:

التوقيع:

من خلال نموذج المعروض السابق نلاحظ أننا أتبعنا بعض الخطوات التي لا بد منها في ترتيب المعروض، لكي يظهر بهذا المظهر المميز والمؤثر، نذكرها اختصارًا كالتالي:

أولًا: الابتداء بالبسملة، وهي (بسم الله الرحمن الرحيم).

ثانيًا: كتابة الجهة المرسل إليها المعروض، مثل: إلى سمو الملك خادم الحرمين الشريفين.

ثالثًا: التحية كأن نقول: تحية طيبة وبعد، أو حياكم الله تحية طيبة وبعد.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

رابعًا: كتابة عنوان الموضوع ويكون بارزًا ومميزًا عن غيره، أو يُكتب بين قوسين، أو تحته خط.

خامسًا: الدخول في الموضوع، وذكر التفاصيل كاملة، بكل صدق وشفافية، وتجنب الكذب والتزوير، واختيار الكلمات اللائقة والمناسبة لمقام الملك والديوان الملكي.

سادسًا: الانتهاء بالدعاء لسمو الملك خادم الحرمين الشريفين.

سابعًا: تحية الانتهاء، وهي قول والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثامنًا: كتابة البيانات الشخصية: اسم مقدم الطلب، رقم الهاتف، العنوان، البريد الإلكتروني، رقم الهوية الوطنية، التوقيع.

تاسعًا: إدراج الأوراق والتقارير اللازمة لإثبات حقيقة المعروض، وأن ما كُتب في المعروض صحيحًا، سواء تقارير وأوراق بنكية أو مصرفية، أو تقارير طيبة، وقيمة أدوية، أوراق مشفى وغيرها من الإثباتات والأوراق اللازمة.

 

يرجى الاطلاع على المقال التالي: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

 

قدمنا لكم: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، في هذا المعروض تحدثنا عن كتابة معروض للديوان الملكي لطلب إعفاء من بنك التسليف، ونموذج لمعروض للديوان الملكي، وغيرها من الأمور اللازمة لكتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف.

نتألق دومًا بالجديد والمفيد، نقدم لكم الخطابات والمعروضات والبرقيات المميزة والجديرة بالقراءة، نعم لسنا الوحيدين هنا، ولكننا الأفضل.

عزيزي القارئ في هذا الموقع تجد ما يسرك ويطيب خاطرك، تجد الخطاب والمعروض الذي تبحث عنه…

تواصل معنا عبر برنامج الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424

ودمتم بخير وصحة وعافية، نلقاكم في مقالات قادمة…