مع الأوضاع الراهنة والتي تعصف بالعالم أجمع، يجد الشباب صعوبة في الزواج، ويبحث الكثير منهم على مساعدة مالية للزواج، وذلك عن طريق معروض زواج للامارة، في هذا المقال نوضح لكم كيف يتم كتابة المعروض، مع تعزيز ذلك بالأمثلة التوضيحية.

كما يمكنك عزيزي القارئ أن تحصل على خدمات الموقع الكتابية، ذات الجودة العالية، والأسعار المغرية والمناسبة، والاستجابة السريعة، من خلال التواصل معنا على رقم الواتساب التالي: 0533243424 تواصل معنا الآن ولا تتردد!!


معروض زواج للامارة

تمر على الناس جميعًا ظروف مادية صعبة، خصوصًا محدودي الدخل، حيث يعصف بالعالم الأزمات والحروب والأوبئة، وهي تتناوب عليهم واحدةً تلو الأخرى، كل ما ذهبت واحدة أتت أختها، وهكذا يعيشون بين تلك الأزمات، ولا تكاد تفارقهم، وهذا ما سبب عجز مادي لدى فئة لا بأس بها في الشعب السعودي.

خصوصًا أولئك الشباب والمقبلين على الزواج، فقد يجد الواحد منهم صعوبة بالغة في تجميع مبلغ الزواج، خصوصًا الغلاء الفاحش الذي انتشر، وأقصد بذلك غلاء المهور.

حيث أصبح الناس يتفاخرون بهذه العادة السيئة وهي المباهاة في المجالس والأندية ويحكون لبعضهم ذلك، وهذا ما سبب ارتفاعًا لا يتوقف، فهو يرتفع عامًا بعد آخر ولا ندري ما هو الحل الذي سينهي ذلك، لولا تدخل السلطات المختصة والحكومة، وأن تفصل هذا الأمر بتاتًا، وتقوم بتحديد ذلك، من خلال أرقامًا معينة، وهذا سيكون خدمة رائعة مقدمة للشباب.

فالشاب المقبل على الزواج يحتاج إلى أموال ومبالغ طائلة من أجل الزواج، لذلك فإنه يحتاج إلى مساعدة من أجل الزواج، ومن أجل أن يكمل عرسه ويتمه، وهناك وسائل كثيرة يستطيع الشاب أن يستخدمها للحصول على مساعدة الزواج، ومن تلك الوسائل تقديم معروض زواج للامارة.

معروض للامارة زواج

إن تقديم معروض زواج للإمارة هو بمثابة حل سريع ورائع، فالإمارة تعلم على قبول مثل هذه المعاريض التي تأتي من الشباب الذين يريدون الزواج، وحال بينهم وبين الزواج وضعهم المادي الصعب.

وقد وجد بعض الشباب ذلك فرصة في تحقيق حلمهم، ولكن الإمارة لا يقبل أي معروض زواج للإمارة هكذا بهذه السهولة، بل لا بد من التأكد بوضوح من حالة الشاب المادية، والتأكد من أنه يستحق تلك المساعدة التي سيحصل عليها، وأنه فعلًا مقبل على الزواج، وهكذا، حتى تكون المساعدة وصلت إلى من يستحقها!!

كيفية كتابة معروض زواج للامارة

لكتابة معروض زواج للإمارة هناك الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها، لأنه لا يمكن أن تكتب أي معروض وتقدمه إلى جهة حكومية رسمية، إلا إذا كانت لديك القدرة كاملة في كتابة معروض زواج للامارة، فهناك خطوات لكتابته، وهناك أيضًا ملاحظات وقواعد يجب التنبه لها أثناء كتابته.

في هذه الفقرة سنتحدث عن خطوات كتابة معروض زواج للإمارة:

  • بداية المعروض يجب أن تستهله بالبسملة، وصيغتها المعروفة: بسم الله الرحمن الرحيم، كما أنك عندما تكتب أي معروض رسمي فيجب عليك أن تبدأه بالبسملة، وهي تكون في وسط رأس الصفحة.
  • ثم انتقل إلى كتابة الوجهة، ونقصد بذلك توجيه المعروض، وفي مقالنا هذا هو موجه إلى الإمارة، لذلك يمكنك كتابة الوجهة بالشكل التالي: إلى سمو أمير إمارة/ ………………..، أو لدي سمو الأمير/ ……………………. المحترم، أو الموقر.
  • بعد ذلك تنتقل إلى تحية سمو الأمير، وهذا ضروري جدًا عند كتابة معروض زواج للامارة فقد وجدنا بعض الناس يهملونها، بحجة أنه ليس لها داعي، ولكن نقول لكم هذا من ضروريات كتابة المعروض، فللتحية أثرها وفائدتها، ويمكن كتابتها بعدة صيغ اخترنا لكم هذه الصيغة: حياكم الله تحية طيبة وبعد…السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • بعد ذلك ننتقل مباشرة إلى كتابة موضوع المعروض، وهو عبارة عن كلمات تكتب في بداية المعروض تعكس وتشير إلى محتوى المعروض، والموضوع الذي بين أيدينا اليوم: معروض زواج للامارة، ويمكن صياغته بطرق أخرى مختلفة وكثيرة، مثلًا: طلب مساعدة من أجل الزواج، أو معروض طلب مساعدة للزواج، أو طلب مساعدة للزواج من سمو أمير الإمارة.
  • بعدها مباشرة ننتقل إلى كتابة المحتوى، وهو محتوى معروض زواج للامارة، حيث يقدم فيه وضعه المادي والأسباب التي جعلته يلجأ إلى كتابة معروض زواج للامارة وتقديمه إلى الإمارة، من وضع مادي سيء، ومن صعوبة بالغة في إتمام الزواج، ودفع المهر، وغير ذلك مما يمكن كتابته في المعروض كما أنه من الضروري جدًا تبيين ذلك بأسلوب سهل وشيق، مع كلمات الاستعطاف والترجي من أجل قبول المعروض.
  • في نهاية محتوى المعروض يتوجب عليك الترجي لسمو الأمير وكتابة عبارات الترجي، مثل: أرجو من سموكم الكريمة، وهكذا، كما يمكنك الدعاء له وشكره مقدمًا على مساعدته، وهذا الأمر سيكون له الأثر البالغ في قبول معروض زواج للامارة.
  • ثم تذييل معروض زواج للامارة بالبيانات الشخصية الخاصة بك، وهذه البيانات تشتمل على الآتي: الاسم الكامل، رقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف من أجل التواصل، ومحل الإقامة بالتفصيل، مع التوقيع، ويمكنك إضافة عنوان البريد الإلكتروني إن وجد، كما يمكنك كتابة هذه البيانات في بداية المعروض، وفي النهاية تكتب الاسم فقط ثم توقع.

التزامك بهذه الخطوات السابقة يساعدك على كتابة معروض زواج للامارة بطريقته الرسمية والصحيحة، ويبقى معنا بعض القواعد والملاحظات حتى يكتمل معنا العقد، وتساعد على إتمام معروض زواج للامارة بشكل صحيح وسليم.

صيغة معروض للامارة للزواج

أما في فقرتنا هذه من معروض زواج للامارة فإننا نقدم لكم فيها بعض الملاحظات والقواعد التي تساعد في جعل المعروض أكثر تألقًا وقبولًا، ومن تلك الملاحظات:

  • في البداية احرص على كتابة معروض زواج للامارة بخط الكمبيوتر، ثم طباعته، فهو أدعى أن يكون واضحًا وجميلًا ومقبولًا، لأن خط اليد قد لا يكون واضحًا وقد يخطئ الشخص ويحتاج إلى إعادة كتابته مرة أخرى، أو أنه يقوم بطمس ذلك فيتشوه المعروض، لذلك خط الكمبيوتر هو أكثر رسمية ووضوحًا.
  • كما أنه يتوجب عليك عند كتابة معروض زواج للامارة استخدام لغة سهلة ويسيرة ومفهومة، فالبعض قد يقوم بكتابة المعروض بالعربية الفصحى، وقد تجد بعض الكلمات لا يفهمها أكثر الناس وتحتاج حينئذ إلى معرفة معاني تلك الكلمات، في المقابل هناك بعض الكتاب يكتبونه بالطريقة الخاصة بهم وهي استخدام كلماتهم العامية والتابعة لمناطق العيش بهم، وهذه الكلمات قد لا يفهمها سكان منطقة أخرى وهكذا، ولذلك فإن الصحيح في ذلك هو استخدام لغة سهلة ومفهومة لدى الجميع، وهو أفضل حل، وهو الوسط بين ذلك كله.
  • عند كتابة محتوى المعروض احرص على عدم التذلل الزائد، أو الإطراء الزائد لسمو الأمير، بل كن على وسط في ذلك، لا إفراط ولا تفريط.
  • كما أنه يتوجب عليك عند كتابة معروض زواج للامارة ألا تكثر من الكلام فيصبح المعروض طويلًا وهذا أدعى أن يكون مملًا، وقد لا ينتهي منه القارئ، وأيضًا لا تحاول أن تختصر اختصارًا مخلًا، بل التوسط في كلا الأمرين مهم جدًا.
  • عليك الانتباه للأخطاء الإملائية، وإياك أن تقع فيها، ولذلك احرص على مراجعة المعروض جيدًا، وإذا كنت لا تفهم في النحو أو في مراجعة المكتوب يمكنك الاستعانة بمن يفهم ذلك، لأنه من الغير الممكن أن تقدم معروضًا إلى سمو الأمير وبه الكثير من الأخطاء الإملائية، أعتقد أن هذا الأمر غير جيد!!
  • أيضًا علامات الترقيم، فكما أن هناك أخطاء إملائية فهناك أخطاء في وضع علامات الترقيم، يجب عليك التنبه إلى أن تضع علامات الترقيم في أماكنها المناسبة، أي أنه يجب وضعها في أماكنها الصحيحة، وإلا كيف تستخدم هذه العلامة(؟) والتي تدل على وجود سؤال في موضع لا يدل على هذا الأمر تمامًا بل إنه من الخطأ الفادح وضعها في هذا الموضع، وغيرها من العلامات، فتجد البعض يعمد إلى وضع نقطة(.) بين كل كلمة وأخرى، ولا أدري ما الهدف من هذا الأمر؟؟
  • في النهاية عليك كتابة معروض زواج للامارة بطريقة رسمية منمقة، ورسمية باتباع الخطوات السابقة في الفقرات السابقة مع الحرص على الالتزام بهذه الملاحظات، ويجب عليك أن تلتزم بأدبيات الحوار، فانت تخاطب جهة رسمية، يعني استخدام كلمات جذابة وشيقة ومقنعة.

صيغة معروض زواج للامارة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو أمير الإمارة/ ……………………….. الموقر.

حياكم الله تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض زواج للامارة.

الزواج من سنن الله في هذه الحياة، ويجب على كل شاب أن يبادر إلى الزواج بكل ما أوتي من إمكانيات، وهذا الأمر لا يتم إلا إذا تيسر للشخص الوضع المادي له، وإلا فإنه لا يستطيع أن يؤدي ما عليه من المبالغ المالية من أجل الزواج.

كما أن الزواج أصبح هذه الأيام من الأحلام، أي من الأشياء التي يحلم بها الشاب، فهو يدرس ويعمل ويتعب من أجل الزواج، ولم يعد له هم آخر إلا أن يتزوج ويكون أسرة، وهذا كله بسبب غلاء المهور، والتفاخر بهذه العادة الغير صحيحة.

وأنا يا سيدي العزيز من ضمن هؤلاء الشباب، حيث إني لا أستطيع أن أوفر  المبلغ المالي الكافي من أجل الزواج، بل إنه صعب جدًا.

فأنا أعمل في شركة/ ………………………. وراتبي فيها محدود وهو عبارة عن 3500 ريال سعودي.

غير أني أنفق منه كل حاجياتنا، من أكل وشرب ومواصلات، وأيضًا إيجار البيت.

وقد حاولت مرارًا عديدة من أجل إيجاد حل للزواج ولكني فشلت في ذلك، فقد حاولت أخذ قرض من الشركة، على أن يتم خصم جزء من راتبي حتى أسدد ذلك القرض، ولكن المبلغ كان كبيرًا فاشترطت الشركة أن تأخذ من راتبي 50% من قيمته، وهذا يعتبر بالنسبة لي صعب جدًا، فإنا لا أستطيع أن أوفر كل ذلك بنصف الراتب فقط، خصوصًا أني سأتزوج وبذلك المصاريف والمسئوليات ستزداد.

أما بالنسبة للبنك فإنه لم يوافق على القرض لأن الراتب ضعيف والمبلغ المقروض كبير جدًا، ولهذا فإني وجدت الصعوبة الكبيرة في توفير المبلغ المناسب للزواج.

كما أنه لا يوجد لدي أي شيء أبيعه من أجل الحصول على مبلغ الزواج، وبهذا فقد سُدَّت جميع الطرق أمامي، وأغلقت كل الأبواب.

ولجأت إلى الله سبحانه وتعالى ثم إليكم، طالبًا من سموكم الكريمة مساعدتي ماديًّا حتى أستطيع أن أتزوج، فثقتي بالله ثم بكم كبيرة جدًا.

سمو الأمير: أرجو منكم قبول معروضي هذا ومد يد العون، وسأكون لكم من الشاكرين، وجزاكم الله عني كل خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم المعروض/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………………………..

محل الإقامة/ …………………………

التوقيع/ ………………………………..

اقرأ أيضًا: جمعيات تساعد على الزواج


وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم معروض زواج للامارة، قدمنا لكم فيه الطريقة الصحيحة لكتابة المعروض، مع الملاحظات اللازمة لذلك، مع بعض المعلومات المتعلقة بالموضوع، وتدعيم ذلك كله بالمعروض الشيق والممتع.

وحتى نلقاكم في مقالات قادمة، سنكون سعداء بتواصلكم معنا على الرقم التالي: 0533243424.