نكتب ونتألق في كتاباتنا, نقدم المعروضات والخطابات بشكل مميز ومؤثر وجميل، نكتب ما تريدون وأكثر، نتألق في كتابة المعروضات والخطابات والطلبات، ومقالنا لهذا اليوم هو: طلب مساعدة مالية من شخص

نسعد بتواصلكم معنا، ونسعد كذلك بتلبية جميع طلباتكم، يمكنكم التواصل معنا عبر برنامج الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424

 

طلب مساعدة مالية من شخص

طلب مساعدة مالية من شخص، يحتاج الكثير من المواطنين الذين يتعرضون إلى ضائقة مالية للحصول على مساعدات، لذا يبحث هذا المواطن الذي تعرض لهذه الضائقة عن فاعلي الخير، الذين ممكن أن يحصل منهم على مساعدة مالية، فيعمد إلى كتابة طلب مساعدة مالية من شخص.

وعندما يريد هذا المواطن الحصول على مساعدة مالية لا بد له من القيام بكتابة طلب مساعدة مالية من شخص، حتى يحصل على المساعدة، وهي أدعى للقبول وأجدر بأن يُنظر إليها، وقد تكون هذه الورقة التي فيها طلب مساعدة مالية من شخص أصدق نوعًا ما من الكلام المباشر أو الاتصال؛ لذا وجب على المحتاج للمساعدة المالية أن يقوم بعمل طلب مساعدة مالية من شخص.

طلب مساعدة مالية من شخص، عند كتابة هذا الخطاب أو الطلب، لا بد أن يكون هذا المواطن على دراية كافية بقواعد الكتابة والصيغ الرسمية في كتابة الخطابات والمعروضات الرسمية.

من الطبيعي جدًّا أن يتعرض أي مواطن لبعض المشاكل والأزمات المالية، والتي لا يجد أمامه بابًا إلا أن يعمد إلى كتابة طلب مساعدة مالية من شخص، والتي يستطيع من خلال هذا الطلب أن يحصل على تلك المساعدة التي يحتاجها، ويفك بها أزمته المادية، لذلك كتابة طلب مساعدة مالية من شخص يعتبر مهم جدًّا في هذه الحالات.

وما زال الخير في هذه الأمة موجود، فهناك الكثير من أهل الخير الذين يقدمون مساعدات للمساكين والمحتاجين، ويقدمون لهم يد العون والمساعدة، هذه المساعدات قد تكون مالية وغير مالية، فلله درهم! وما أجمل إحسانهم!

طلب مساعدة مالية من شخص هو الحل المناسب والأمثل لمثل هذه الحالات، وتقديمه لهم لمد يد العون والمساعدة.

ولكن وجب التنويه على أنه من يريد كتابة طلب مساعدة مالية من شخص، يجب عليه اتباع بعض التعليمات والخطوات والقواعد في كتابة طلب مساعدة مالية من شخص، حتى يظهر بالمظهر المؤثر والمناسب والمقبول، وهذه الخطوات هي كما يلي:

الخطوة الأولى: كتابة بسم الله الرحمن الرحيم في بداية الطلب أو الرسالة.

الخطوة الثانية: كتابة: (إلى أهل الخير، أو اسم الشخص أو الجهة المرسل إليها الطلب)، أي كتابة الجهة المرسل إليها سواء خاصة أو حكومية، أو شخص، وذلك حسب الطلب، لا بد من هذه الفقرة في طلب مساعدة مالية من شخص.

الخطوة الثالثة: توجيه التحية بكتابة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حياكم الله تحية طيبة وبعد…

الخطوة الرابعة: كتابة عنوان الطلب، أو الموضوع كما يقال مثلًا: طلب مساعدة مالية من شخص (مع ضرورة ذكر اسم الشخص أو الجهة).

الخطوة الخامسة: الدخول في الموضوع، أو في أسباب تقديم الطلب، وذكر تفاصيل الحالة المادية، وشرح الأسباب، أي ذكر الموضوع بالتفصيل، بدون كذب أو غرر، أو حتى المبالغة في الحقائق، بل يذكر الحقائق كما هي عليه، ويقول الصدق في ذلك.

الخطوة الخامسة: الشكر والثناء الحسن لهم، والدعاء لهم، وذكر كلمات المدح بدون مبالغة لهم.

الخطوة السادسة: تذييل الخطاب بالبيانات الشخصية اللازمة، مثل: اسم مقدم الطلب، رقم التلفون، البريد الالكتروني، العنوان، التوقيع.

الخطوة السابعة: في هذه الخطوة يتم إرفاق أوراق وتقارير تثبت صدق ما جاء به في الخطاب أو الطلب، هذا إن وجد لديه، مثل: تقارير طبية لحالته الصحية، أو أنه اقترض قرضًا وعجز عن سداده، وغيرها من الأشياء التي تناسب الطلب: طلب مساعدة مالية من شخص.

مساعدة ماليه للزواج

بسبب الظروف التي يمر بها الكثير من الشباب من ضعف الحياة المادية والمعيشية، وغيرها من الأسباب المادية والأسرية والمعيشية.

ومن أهم تلك الأسباب غلا المهور، هذه الظاهرة الخطيرة والتي يجب على الكبار والعقلاء محاربتها، لأنها تتسبب في كثير من المشاكل المجتمعية وتأخير سن الزواج لدى الجنسين للرجال والنساء على حد سواء.

بسبب غلاء المهور، لا يستطيع الشباب توفير مهر الفتاة التي يريد الزواج بها، وقد يكون السبب لعادات مجتمعية أو جشع من بعض الآباء والأمهات.

في هذه الفقرة نذكر لكم نموذجًا لطلب مساعدة مالية للزواج، والتي نطبق فيها الشروط والخطوات السابقة، ونلتزم فيها بأدبيات الحوار، والكتابة الرسمية في ذلك مطلوبة جدًّا.

نموذج مساعدة مالية للزواج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير (ممكن كتابة اسم الشخص): ………………………………… حياكم الله تحية طيبة وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: مساعدة مالية للزواج.

أرفع إليكم طلبي هذا، وأنا أتلمس من الله ثم منكم الكرم والجود، فجودوا لنا بما تطيب به نفوسكم الكريمة.

أيها الفضلاء: إشارة إلى الموضوع أعلاه، فأنا شاب تخرجت من جامعتي، وأعمل حاليًا براتب ضعيف، ودخل ميسور الحال، وقد كنت أحاول أن أدخر من هذا الراتب قليلًا منه ريالات معدودة، حتى أوفر مبلغًا كافيًا للزواج، ولكن ولله الحمد بسبب الظروف المعيشية والمادية السيئة التي أعيشها وتعيشها أسرتي، لم أستطع توفير المبلغ المطلوب مني ولا نصفه.

وأنا شاب أوشكت أن أبلغ سن الثلاثين من عمري، ولم تقر عيني بالزوجة والأولاد، لهذا وأكثر أقدم طلبي لأهل الخير والإحسان، بأن يجودوا علينا، ويحسنوا إلينا، بمد يد العون وتقديم المساعدة المالية لأتم بذلك زواجي.

ولا يخفى عليكم – أيها الفضلاء – أمور الحياة الصعبة، ومتطلبات المعيشة، التي لا أقدر على توفيرها ولا يتحمل دخلي كل ذلك.

هذه الظروف أجبرتني على كتابة هذا الخطاب، ومد يد العون منكم، ويعلم الناس منكم الخير والعطاء، وما تقدمونه من أجل هذا الوطن وأبنائه.

سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يوفقكم إلى كل خير، وأن يكون هذا كله في ميزان حسناتكم…

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب:

البريد الإلكتروني:

رقم التلفون:

العنوان:

التوقيع:

نموذج خطاب مساعدة مالية

بتطبيق الخطوات السابقة الذكر، نقوم بعمل نموذج خطاب مساعدة مالية، وسيكون عامًّا في الجهة المرسل إليها.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى …………………………….

حياكم الله تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: خطاب مساعدة مالية.

أتوجه إليكم بهذا الطلب لحاجتي الماسة للمساعدة المالية، من أجل توفير متطلبات الحياة الأساسية من مأكل ومشرب ومسكن ودواء، (يذكر تفاصيل حياته بدون تطويل أو مبالغة، سأذكر هنا تفاصيل لضرب المثال).

أنا يا سيدي العزيز أعمل براتب بسيط لا يكفي لتوفير ذلك كله، وقد عملت على إيجاد عمل بجوار عملي، ولكني لم أجد، وبحثت على عملٍ جديدٍ براتب أفضل من الذي أنا عليه، كذلك لم أجد لذلك سبيلًا.

خصوصًا – يا سيدي العزيز – أنني أعول أسرة كبيرة من ستة أفراد، والمنزل الذي أسكن فيه ليس ملكًا، بل بالإيجار.

هذه الظروف الصعبة التي أعيشها وتعيشها أسرتي ألجأتني إلى كتابة هذا الطلب، وكلي حياء منكم، ولكن ما العمل يا أيها الفضلاء، يا أهل الخير.

أرفع إليكم هذا الطلب وكلي ثقة وأمل بالله، ثم بكرمكم وإحسانكم وجُودكم في منحي هذه المساعدة المالية التي أحسن بها معيشتي ومعيشة أسرتي، ونعيش حياة آدمية كريمة.

سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يرفع قدركم، ويديم عليكم الصحة والعافية والحياة الهانئة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم الطلب:

رقم الهاتف:

رقم الهوية الوطنية:

العنوان:

التوقيع:

نموذج طلب مساعدة للجمعية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس جمعية الأستاذ …………………………………….. حفظه الله ورعاه.

إلى جمعية ………………………………………..

حياكم الله تحية طيبة وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: طلب مساعدة.

السادة أعضاء الجمعية الكرماء، أتوجه إليكم بهذا الطلب لمعرفتي بفضلكم وكرمكم، وتقديم المساعدات الكثيرة منكم للفقراء والمحتاجين، ولما سمعت عنكم من حبكم للخير والبذل والعطاء وفعل الخيرات.

إشارة إلى الموضوع أعلاه لا يخفى عليكم الوضع الذي يمرُّ بنا واحتياجات الحياة الكثيرة والمتطلبات المتزايدة يومًا بعد يوم، ولا يخفى عليكم أيضًا الظروف المعيشية القاسية التي يعانيها الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود.

سيدي الكريم، أنا موظف أعمل في …………………… براتب شهري مقداره ………………………. هذا الراتب لا يكفي لي ولأسرتي خصوصًا أنني لا أملك بيتًا، بل أعيش مع أسرتي في شقة بالإيجار.

ويوجد لدي أبناء في السن الدراسي، ولم أستطع أن ألحقهم بالمدرسة، لضعف النفقة عندي، فالمدرسة تحتاج إلى الكثير من النفقات الزائدة، والتي لا أستطيع أن أوفرها لهم.

لهذا كله وهذه الظروف التي أجبرتني على عمل وكتابة هذا الطلب.

لهذا أرفع إليكم هذا الطلب آملًا منكم مد يد العون والمساعدة لي ولأسرتي، فنحن بحاجة ماسة للمال، وحتى أستطيع توفير حياة سعيدة لأسرتي وأطفالي، وأوفر لهم التعليم المناسب لينفعوا هذا البلد العظيم.

أدام الله صحتكم وعافيتكم، وأدام الله عليكم الخير والنعمة.

شاكرين لكم حسن تعاونكم وتعاطفكم معنا، كل التحية والتقدير لكم مني ومن أسرتي.

والسلام عليكم ورحمة وبركاته

مقدم الطلب:

رقم الهاتف:

العنوان:

التوقيع:

اريد مساعدة مالية من فاعل خير

المواطن أو المحتاج الذي يريد المساعدة ولا يعرف كيف يصنع أي شيء للحصول عليها، نحن هنا لنرشده إلى الطريق، ونرسم له الخطوط، ونقدم له نموذجًا لطلب مساعدة مالية من فاعل خير، في هذا النموذج نوضح كيف يكتب مقال أو خطاب لفاعل خير، هذا النموذج سيكون مثالًا واقعيًّا لكتابة طلب مساعدة مالية.

نلتزم في هذا النموذج بما ذكرنا في بداية المقال بتلك الخطوات التي يجب اتباعها للوصول إلى طلب مميز ومؤثر ومقبول بإذن الله:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى فاعل الخير الأخ الكريم: …………………………. حفظه الله ورعاه.

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: أريد مساعدة مالية.

أقدم طلبي هذا إليكم سيدي العزيز، وأرجو أن تنظروا إليه بعين الرأفة, وتبادروا في تقديم يد العون لي، فأنا – يا سيدي الكريم – بأمسِّ الحاجة إلى المال، بسبب ما أمر به من ظروف مادية ومعيشية صعبة.

فأنا يا سيدي العزيز (يشرح تفاصيل الموضوع حسب وضعه، والأسباب التي جعلته يكتب هذا الطلب).

وأرجوا منك يا سيدي العزيز، أن تقف بجواري، وتمد يد العون والمساعدة لي ولأسرتي، وتتفضل عليَّ بمنحي مساعدة مالية لتحسين مستوى معيشتي, وتوفير متطلبات الحياة الأساسية.

سائلًا الله عزَّ وجلَّ أن يبارك فيكم ويديم عليكم نعمه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم:

العنوان:

رقم الهاتف:

 

عزيزي القارئ، إلى هنا انتهينا من مقال اليوم والذي كان بعنوان: طلب مساعدة مالية من شخص، ويحتوي على عناوين فرعية ذكرناها بالتفصيل، كما عرفنا كيفية كتابة طلب مساعدة، وكيفية صياغة هذا الطلب بشكل صحيح.

نال إعجباكم بكل تأكيد… تواصلوا معنا عبر الواتس آب لتجدوا ما يسركم، ونلبي لكم ما تحتاجون، تجدونا على مدار الساعة، راسلونا الآن على الرقم التالي:0533243424