نرحب بك عزيزي القارئ من جديد وفي مقال جديد بعنوان: طلب مساعدة مالية من الأميرة، ضمن سلسلة طلب مساعدة مالية، وقد تكلمنا في مقالات سابقة عن مساعدات مالية من الأمراء ومن الديوان الملكي ومن أهل الخير، أما مقالنا هذا سنتكلم فيه عن طلب مساعدة مالية من الأميرة، نقدمه لكم بطريقة سلسة وسهلة، وأسلوب له تأثيره وإقناعه.

كما يمكنكم الظفر بالخدمات الكتابية التي نقدمها لكم من كتابة طلبات ومعاريض وشكاوى وغيرها من الخدمات الكتابية التي تبحثون عنها، للحصول عليها تواصلوا معنا على رقم الواتساب التالي: 0533243424.


نموذج طلب مساعدة مالية من الأميرة

تقدم الأميرات الكثير من المساعدات المالية للفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود، لذلك يمكنك تقديم طلب مساعدة مالية من الأميرة إلى أي أميرة تريد.

فالأميرات في هذه البلاد كُثُر ولله الحمد، وتقدم أيضًا مساعدات مالية لكل من طرق الباب، سواء من الرجال أو النساء، فالمساعدة لا تفرق بين ذكر وأنثى، بل هي مساعدة لفعل الخير.

لذلك يمكنك استخدام طلب مساعدة مالية من الأميرة، أو يمكنك استخدام طلب مساعدة مالية من الأميرة وتقديمه للأميرة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأميرة/ ……………………………….

تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأميرة.

لم نكن لنعلم أن الحياة قاسية هكذا، وأننا كلما خرجنا من مشكلة وضائقة مالية وقعنا في الأخرى.

لم تكن حياتنا كذلك في البداية، بل كانت سعيدة بكل ما تعنيه الكلمة، وهذه يا سمو الأميرة تفاصيل قصتي، أتمنى ألا تكون ثقيلة عليكم، واعذروني إن أطلت عليكم.

قبل زواجي كنت المدللة في بيتنا حيث كنت الصغيرة، كنت أحصل على كل ما أريده من أبي، كان أبي يعطيني كل ما أشتهي وأتمنى.

صحيح أن الوقت كان غير هذا الوقت، فقد كان الناس يعيشون في نعمة ولله الحمد، وكان كل شيء تأخذه بأقل الأثمان.

ولم نكن لنعرف هذا التطور التكنولوجي الكبير الحاصل في أيامنا هذه.

بل كانت الحياة بسيطة، وتحيطها الألفة والمحبة، وتكسوها الرحمة بين أفراد المجتمع الواحد وبين أفراد الحارة الواحدة، وبين أفراد الأسرة الواحدة، كما أن البركة كانت حاضرة في كل شيء في حياتنا.

بعد ذلك تقدم لي أحد أبناء المنطقة التي أعيش فيها، وقد كان مهنته معلمًا، وهو من أسرة أصيلة وعالية المقام، ومن أشراف الناس، فرحب أبي بهم، واستشارني فرجعت الأمر إليه، إن رآه مناسبًا فأنا موافقة عليه.

وتمت الموافقة، وذهب كل منا يجهز للعرس الذي سيكون قريبًا.

وما هي إلا أسابيع حتى كان العرس، وانتقلت من بيت أبي إلى بيت زوجي، وقد كان بيتًا بسيطًا، ولكن جميلًا ونظيفًا.

كان لديه شقة في بيت والده، وكان الشقة في الدور الثاني، وهي شقة بسيطة وصغيرة، ولكنها كما قلت سابقًا.

كانت السنة الأولى من زواجنا جميلة جدًا، ورائعة، فهو رجل محترم ونبيل، ولا أعيب عليه إلا شيء واحد أنه كان ضعيف الشخصية، وقد كان أخواته ذوا طبائع متكبرة وأنانية، ويتمنون الخير لأنفسهم فقط.

كان أبو زوجي هو المسيطر والمتحكم في كل شئون البيت، ولا أحد يستطيع أن يخالف كلامه، ولذلك فقد كان البيت يسوده الخير والعدل، فقد كان رجلًا صالحًا رحمه الله.

وبعد تلك السنة السعيدة، توفي أبو زوجي، والذي كان البيت متماسكًا بسببه، وقويًا بسببه، هذا كله بعد الله سبحانه وتعالى وقدره.

بعد موته بخمسة أشهر بدأ الأخوة يتشاكسون ويدب فيهم الخلافات على التركة والورثة التي تركها أبوهم.

لم يكن لزوجي الشجاعة الكاملة ليطلب بحقه من والده المتوفي، بل كان يتفرج على كل تلك المشاجرات، وفي النهاية اتفق الأخوة عليه، وبدأوا في مضايقته بالكلام والأفعال، حتى إنه ضاق ذرعًا منهم.

والأغرب من ذلك كله، أن الأم كانت تطالبه بالتخلي عن نصيبه حتى لا تكون هناك مشاكل، وأنها ستكون راضية عليه!!

في البداية بدأ في الموافقة على هذا، ولكني رفضت، وقلت له إذا وافقت سنصبح غدًا في الشارع، أين نذهب، ولماذا تترك حقك، عليك أن تخبر شيخ القبيلة ليحل الأمر بشكل ودي فلا تخسر إخوتك ولا تخسر حقك، وكل واحد منكم يأخذ حقه وفق شرع الله سبحانه وتعالى.

ولكن هذا الأمر لم يفلح معهم، ولم ينجح معهم أبدًا، وعندما عرفت الأم نيته، أخبرته أنها ستكون غاضبة عليه إلى يوم القيامة.

صراحة لم أكن لأعرف أن هذه الأسرة هكذا!! فالبيوت أسرار لا تعرفها إلا إذا اقتربت منها أكثر وأكثر.

اتفقت مع زوجي أني سأذهب إلى بيت أبي حتى تنحل المشاكل التي بينهم، وألا أكون بينهم كغريبة، فبقية النساء كلها من أسرتهم إما بنت عم أو بنت خال، وهذا ما جعلني أفضل أن أكون بعيدة عنهم وعن مشاكلهم.

ولكني لم أعرف أنهم سيتخذونها فرصة ليستفردوا به، فقد تنازل لهم عن نصيبه في البيت، أما بقية الأموال فهي قليلة من أراضي زراعية بعيدة، أو من مواشي مع أحدهم يرعاها.

عندما أتى وأخبرني بهذا الخبر، تمنيت لو أني بقيت عنده، ولكن الآن لم يعد لينفع التمني، بعد هذا لم يعد لزوجي أي مكان يجلس فيه في بيته، بعد تنازله لهم.

أخبرته أن ننتقل من هذه المنطقة إلى منطقة أخرى، حتى نبتعد عن أهله وعن طبائعهم، فوافق على ذلك، ولكنه للأسف لم يعد يمتلك أي مال، بل صرف كل ماله هنا وهناك، في الموت وفي غيره، فقد كان الأكثر دفعًا من أخوته كلهم.

انتقلنا وقمت ببيع جميع ما أملك من ذهب ومجوهرات كنت قد حصلت عليها في زوجي، ومن أبي وأخوتي، وأخذنا لنا أرضية هناك، وبدأنا في بنائها، بيت صغير جدًا ولكن لا بأس فهو الآن ملك لنا، ولا أحد يتدخل فيه نهائيًا.

ساعدني إخوتي وأبي في هذا الأمر كثيرًا، حتى إنني استحيت منهم من كثر ما أطلب منهم مساعدات مالية، ولكن لم يقصروا معي فجزاهم الله عني كل خير.

وبعد ثمان سنوات من هذا الأمر، وقد أصبح بيتنا جاهزًا، ولله الحمد، فقد بنيناه في أربع سنوات، ونحن نعاني أشد المعاناة.

بعد هذه المدة مرض زوجي مرضًا نفسيًا ولم يتمكن من العمل، وقد كان لأهله سبب في ذلك كله، فقد كانوا يضغطون عليه أن يعود إليهم ويطلقني، وقد صارت مشاكل كبيرة جدًا، على رغم بعدنا عنهم ولكنهم لم يتركونا نعيش بسلام.

بعد مرضه لم يكن لنا أي مصدر للدخل غيره، ولم أجد أي عمل لعدم تعلمي أي مهارة، وتبقى لنا الكثير من الديوان من بناء المنزل، لم نستطع أن نسددها حتى هذه اللحظة.

سمو الأميرة:

أرفع إليكم طلبي هذا والموسوم بـ: طلب مساعدة مالية من الأميرة

وأطلب منكم مساعدتي في علاج زوجي، وفي توفير الحاجيات الضرورية من مأكل ومشرب وغيره، وأقسم لكم يا سمو الأميرة أننا لا نمتلك في المنزل أي شيء من مقومات الحياة.

أرجو منكم قبول طلبي هذا ومد يد العون لي ومساعدتي، شاكرين لكم تعاونكم معي وجزاكم الله خيرًا وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………………..

محل الإقامة/ …………………………..

التوقيع/ ……………………………

طلب مساعدة مالية من الأميرة علياء

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأميرة علياء حفظها الله ورعاها.

تحية طيبة وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأميرة.

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم طلبي هذا وأنا على ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم في مساعداتي ومد يد العون لي، فنحن نعيش حياة صعبة للغاية.

فأنا يا سمو الأميرة/ …………………………… أرملة توفي زوجي وترك خلفه أربعة أطفال، ولم يترك لنا شيئًا من راتب أو غيره فقد كان عمله حر.

وقد بعت كل ما أملك من أجل أطفالي، وبعد أن نفدت كل أشيائي ولم يتبقَ لي منها شيئًا للبيع.

لم أدرِ أين أذهب وإلى من ألتجأ، فالتجأت إلى الله سبحانه وتعالى ثم إليكم، ساعدوني بارك الله فيكم، ساعدوني جزاكم الله خيرًا.

فقد عرفت من الكثير من الناس أن كرمكم كبير، وأنكم تقدمون الكثير من المساعدات الخيرية والإنسانية للكثير من الفقراء والمساكين، ولهذا كتبت طلبي هذا وأرسلته إليكم.

حالتنا المادية صعبة للغاية، ولم نعد قادرين على التحمل أكثر من هذا، ولم يبقَ لنا بعد الله سبحانه وتعالى إلا أنتم يا أهل الخير وأهل الكرم والجود.

حفظكم الله ورعاكم وبارك الله فيكم وفي أولادكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………..

رقم الهوية الإلكترونية/ …………………………..

رقم الهاتف/ ………………………….

العنوان/ …………………………..

التوقيع/ …………………………..

طلب مساعدة مالية من الأميرة فهدة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأميرة فهدة الموقرة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأميرة فهدة.

أرفع إليكم طلبي هذا وأنا على خجل منكم، ولكنها والله الحاجة والظروف المادية الصعبة التي ألجأتني إلى هذا الأمر.

فنحن نعيش في منطقة/ …………………………… مدينة/ …………………………… وزوجي له دخل محدود جدًا، ولا نملك أي مصدر آخر، وهذا الدخل الضعيف لا يكفي من أجل مصاريف البيت والمدرسة، وإيجار الشقة التي نعيش فيها.

وقد تدهورت حالتنا المادية في الأشهر الأخيرة كثيرًا، وتراكم علينا إيجار الشقة، وأصبحنا في حالة يرثى لها، من فقر وفاقة وحاجة لما نسد به جوعنا.

وقد رفعت إليكم طلبي هذا وأنا على ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم في مساعدتي وتقديم يد المساعدة لي بما ترونه مناسبًا.

هذا وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير، وأرجو منكم ألا تردوني خائبة، فأنتم أهل للخير وأهل للعطاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………..

رقم الهاتف/ ………………………….

العنوان/ ………………………….

التوقيع/ ………………………….

الديوان الملكي تواصل مساعدة مالية

في فقرتنا هذه من طلب مساعدة مالية من الأميرة نتحدث عن:

يقدم الديوان الملكي السعودي الكثير من المساعدات الإنسانية والخيرية لفئة كبيرة من الفقراء والمساكين، بل إنه أول وجهة يمكن أن يتجه لها المحتاج، فهو يقدم مساعدات مالية وعينية.

وبهذا نعلم أن الديوان الملكي جهة خيرية كبيرة جدًا يقدم الكثير من الخدمات الكثيرة للمواطنين والمواطنات وللفقراء والمساكين منهم خاصة، مثل المساعدات المالية.

والتي يمكن أن يحصل عليها المحتاج أو المسكين من خلال طلب مساعدة يكتبه ويقدمه إلى الديوان الملكي.

رقم الديوان الملكي للمساعدات

لدى الديوان الملكي رقمه الخاص والذي يمكن لأي مواطن التواصل معه لطلب المساعدة التي يريدها، من مساعدات مالية أو عينية أو غيرها من المساعدات الكثيرة التي يقدمها الديوان الملكي.

وهذا الرقم الذي يستطيع أن يتصل به أي مواطن سعودي من داخل المملكة العربية السعودية هو: 8004000000.

اقرأ أيضًا: الخطوات الصحيحة لكتابة طلب مساعدة مالية للزواج


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والمعنون بـ: طلب مساعدة مالية من الأميرة قدمنا لكم فيه الكثير من النماذج والطلبات، بطريقة رائعة ومقبولة، وأسلوب منسق ومرتب ليتضح معنا كيفية طلب مساعدة مالية من الأميرة.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا على رقم الواتس التالي: 0533243424.