بعض الأشخاص واجب عليك تقديرهم وشكرهم، في مقالنا هذا شهادة شكر وتقدير للمعلمة نصيغ لكم أفضل الكلمات المعبرة عن الشكر والتقدير للمعلم والمعلمة.

يمكنك الحصول على الخدمات الكتابية التي يقدمها الموقع عبر التواصل على الرقم التالي: 0533243424


شهادة شكر وتقدير للمعلمة

في الحديث الشريف عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “من لا يشكر الناس لا يشكر الله”.

ولهذا كان الجيل الأول من الصحابة والتابعين ومن تبعهم من السلف الصالح، يكافئون من أدى إليهم معروفًا، وكان الواحد منهم حريصًا شديد الحرص على مكافئته أو التفضل عليه بشيء، وهذا كان دأبهم في حياتهم، فلله درهم، ولله دره من خُلِقَ كريمًا عظيمًا.

فهذا الربيع بن سليمان قال: أخذ رجل بركاب الشافعي فقال الشافعي: يا ربيع أعطه دينارًا.

وهذا إبراهيم بن محمد قال: خرجت لأبي جائزته، فأمرني أن أكتب خاصته، وأهل بيته ففعلت، فقال لي: تذكر هل بقي أحد أغفلناه؟ قلت: لا، قال: بلى رجل لقيني فسلم علي سلامًا جميلًا صفته كذا وكذا، اكتب له عشرة دنانير.

انظر عزيزي القارئ إلى هذا، سلامٌ عليهم، وألف سلام عليهم، سلام على تلك الأمم، وسلام على تلك القمم العالية، والأخلاق النبيلة.

فالشافعي يعطي رجلًا مقابل أنه أخذ بركابه، وقد أخذ من تلقاء نفسه ولم يخبره الشافعي بهذا، أليس هذا شكر كبير لفعل صغير، والآخر لأنه سلم عليه سلامًا أعجبه، ولشكره على صنيعه قام بالتوزيع له من جائزته وأدرجه بين أهله وخاصته.

فما بالك يا أخي بمن يجعلك تعش حياتك كلها بعلم، تعيش حياتك وأنت متعلم عارف بكل ما يدور حولك، كيف يكون مكافئته، بالله عليك كيف يكون مكافئة المعلم أو المعلمة، بأي شيء يكافئ هؤلاء.

فبهذا يتبين أن الإنسان مهما فعل مع مربيه ومعلمه من جميل الصنائع، والذكر الحسن فإنه لن يوفيه حقه، فهو السبب الأول بعد الله -سبحانه وتعالى- في جعله يعيش بالعلم ومع العلم، وهذا المعلم، هو من زرع في قلب تلميذه العلم والثقة، وغرس فيه الأمل والحياة بالأمل، زرع فيه كل شيء جميل، وعلمه أشياء لم يكن ليتعلمها، فقد بات هذا التلميذ تتفجر منه ينابيع الحكمة، وتجد الحكمة تنطق من فمه، بأي شيء هذا، بالعلم، نعم فضل المعلم كبير، فيجب شكره وتقديره.

وشكره بالشكر الملموس من هدية وغيره، وتقديم الشكر المحسوس وأن يجعل للمعلم من دعائه نصيبًا.

ولذلك واجب على كل تلميذ أن يقدم شهادة شكر وتقدير للمعلمة، وأن يبحث عن كلمات تليق بها ليضع بين أيديها كلمات شكر وتقدير من أجلها ومن أجل كل معلومة تعلمها منها، ومن أجل كل موقف تعلمه منها، وكل خلق حسن تخلق به وكانت بدايته منها، وجب علية أن يصنع لها شهادة شكر وتقدير للمعلمة على كل شيء قدمته من أجله، فهي تستحق ذلك وأكثر، بل هذا أقل شكر يقدم لها.

فقد تعبت تلك المعلمة النبيلة، تعبت في نشر ذلك النور الذي تحمله، تنشره في الأفاق، وتنشره في كل مكان تحل فيه، فهي النور الساطع الذي يملأ الآفاق بنورها، ويتسلل إلى قلب كل تلميذ.

وجب عليه عمل شهادة شكر وتقدير للمعلمة؛ لأنها ترتفع بمهنتها هذه إلى مقام الأنبياء، فمهمتها تشبه مهمتهم في نشر العلم والنور بين الناس.

كم من حلم قد يحقق التلميذ ويعود فضله إلى المعلم، وكم من عقبة قد تجاوزها ويعود فضلها إلى معلمه، ألا يستحق شهادة شكر وتقدير للمعلمة، بل يستحق ما هو أعظم، يستحق ما هو أفضل.

نعم سيدي المعلم، كنت لنا سندًا وتاجًا على رؤوسنا، وكنت لنا الملجأ الذي نأوي إليه عندما تضيق بنا الدنيا.

هذا كلمات تلعثمنا بها ولكنها لا توفي حقك، ولا توفي معشار ما قدمت لنا، ولكننا نقدمها لك سيدي العزيز على ضعفها وقلتها، وبعد هذا فإن شهادة شكر وتقدير للمعلمة شيء يشير إشارة إلى كل ذلك الحب والاحترام، ويشير إلى ما نحمله ونكنه في صدورنا لمعلمينا الخير والصلاح.

هي شهادة شكر وتقدير للمعلمة ولكنها تعبر عن الكثير والكثير عما في قلوبنا وأنفسنا.

شهادة شكر وتقدير للمعلمة بدون اسم

في فقرتنا هذه من شهادة شكر وتقدير للمعلمة نقدم لكم شهادة شكر وتقدير للمعلمة بدون اسم، فهي لكل معلمة في الدنيا، لكل معلمة بذلت وقدمت كل جهدها وتعبت وسهرت، لكل معلمة كل الشكر والتقدير.

إلى معلمتي……

لا أعرف من أين أبدأ، ولا أعرف كيف أرتب كلامي ليكون كافيًا، ولكنها كلمات احتبست في صدرونا، وتحشرجت بها صدرونا، وتلعثمت بها ألستنا، ليس لقلة شأنك أيتها المعلمة الرائعة، ولكن لهول الموقف، ولرفعة مقامكِ، ومع هذا فإني أحاول أن أتمتم بها، وأقولها لك.

أيتها المعلمة أنتِ شمعة تحترق لتضيء شمعات أخرى، شمعة تحترق لتضيء للناس حياتهم، أجيال عديدة وأزمنة مديدة، فأي كلمات شكر توفي هذا، وأي عبارات شكر توفي لكِ هذا، أصبحت عاجزًا عن شكر كل شيء قدمته لنا.

كنتي لنا نعم المعلمة، ونعم المربية، ونعم السند والعون لنا.

كنا نلجأ إليكِ في الراحة قبل الشدة والضيق، كنا نخبئ أسرارنا عندكِ وكنتِ لنا نعم الحافظ الأمين، ونعم الناصح الموجه.

كانت كلماتكِ تضيء لنا الدرب، وتنور لنا عقولنا، فنرى في العتمة، وكانت كلماتكِ نعم العون لنا، ونعم المرشدة لنا، فكلمات الشكر أصبحت قليلة أمامكِ، وأصبح مقامكِ يعلو يومًا بعد يوم، يعلو كل ما نصحتِ أحدهم، أو وجهتي أحدهم، فيا لعلو منزلتكِ.

هي كلمات شكر مقدمة مني كلمات شكر مقدمة من كل طالب استمع إليكِ ومن كل طالبة أصغت إلى قولكِ.

فشكرًا جزيلًا ملء السماوات والأرض، شكرًا جزيلًا قد رسمنها على سطح القمر؛ ليراها كل إنسان على وجه الأرض.

وطالما أنكِ تُعلمين وبعملكِ مستمرة فلله درك، ولكِ كلمات الشكر والتقدير تأتيكِ كأسراب الطيور، لا تقف ولا تتوقف.

شكرًا لكِ شكرًا باقيًا سرمديًّا.

شكرًا جزيلًا وجزاكِ الله عنا كل خير، وأدامكِ الله ذخرًا للأمة، وبارك الله فيكِ وسدد على الطريق خطاكِ.

والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.

من/ ………………………….

اقرأ أيضًا:

نموذج طلب سحب شهادة البكالوريا

معروض للديوان الملكي.

نموذج خطاب رسمي.

شهادة شكر وتقدير للمعلمة من الطالبة

إلى معلمتي/ ……………….

أبعث إليكِ بكلمات الشكر والتقدير، أعلم أنها لا توفي حقكِ، ولكنها تعبر عما في داخلي من حب وتقدير تجاهك، فلكِ الشكر والشكر دائمًا وأبدًا، شكرًا سرمديًّا.

أشكركِ على كل موقف وقفتي به إلى جانبي، وعلى كلمة قلتيها في أذني ووعاها قلبي، وأشكركِ على كل كلمة تعلمتها منكِ، وعلى كل جملة وموقف ونصيحة.

فقد كنتِ لي نعم المربية الحنونة، التي تطبطب يدها على كتفي عندما أحزن ولا أستطيع أن أنجز مهامي، وكنتِ نعم الأخت النصوحة الي عندما أرتكب الأخطاء.

وكنتِ لي نعم الأخت العطوفة عليّ وأجدكِ دائمًا عندما يتخلى عني الكثير.

فهذه كلمات شكر وتقدير لكِ، كلمات حب ووفاء، كلمات صدق وإخلاص.

ولا زلت أتذكر ذلك الموقف جيدًا، أتذكر عندما استلمت نتيجتي وكانت جيدة، وكنت أكره هذا التقدير كثيرًا، ولا أرضى بأقل من جيدة جدًّا، وكل تقديراتي ولله الحمد ممتازة.

وكان هناك تقصير مني في ذلك الترم، مما جعلني أشعر بالحزن الشديد، وتغيبت عن المدرسة بضعة أيام بسبب هذا، ولكنها فترة كانت قاسية جدًّا.

لم أستطع البوح لأحد من أهلي أو صديقاتي، كنت أخبرهم أني متعبة وأريد أن أرتاح، وفي داخلي نار مشتعلة.

وبعد ثلاثة أيام من غيابي عن المدرسة تفاجأت بزياتكِ لنا، تفاجأت كيف لكِ أن تعرفي ما بداخلي.

ولكن كان عندي إحساس قوي بهذا، إحساس قوي بأني سأتلقى اتصالًا منكِ أو رسالة، ولكني لم أتوقع حضوركِ إلى المنزل.

لا أنسى كلماتكِ تلك، تلك الكلمات الجميلة، والعبارات الرائعة، لا أنسى كل كلمة جميلة وضعتيها في أذني ووعاها قلبي.

ولا أنسى تلك الكمية الكبيرة من النصائح، كنتِ جميلة جدًّا ورائعة جدًّا، كانت كلماتكِ تلك كالغيث الذي يحل بالأرض الميتة فيحييها، نعم أحيت تلك الكلمات في أشياء كثيرة، أحيت معاني جميلة، ومعاني سامية، ودفعتني دفعات قوية إلى الأمام.

لكِ كل الشكر والتقدير، لكِ كل الحب والعرفان.

جزاكِ الله عنا خير ما جزى به معلمة عن تلميذتِها، فجزاكِ الله كل خير، وأدامكِ الله لنا ولكل الطالبات ذخرًا وعونًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شهادة شكر وتقدير للمعلم

إلى سيادة المعلم/ …………………

أحييك بتحية الإسلام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أحييك بتحية ملؤها الحب والإخلاص، تحية ملؤها التقدير والاحترام، فنعم الرجل أنت، ونعم الرجولة تحمل، ونعم القلب أنت حامله.

من أين أبدأ سيدي، وكيف أقدم شكري، أنا عاجزٌ عن هذا، ولكني أريد أن أعبر عما يجول بخاطري لعلها تخفف من شدة ما أملك في صدري تجاهك.

كيف لا، وأنت من أنرت دربي، فقد كنت نعم الناصح المرشد، ونعم المعلم المربي.

كيف لا وما زالت كلماتك يتردد صداها في قلبي حتى هذه اللحظة التي أحدثكم فيها.

كيف لا وتلك النصائح الكثيرة التي ألقيتها علينا سواء في الفصل الدراسي أو خارج ذلك الفصل.

نعم فرسالتك لا تحاصرها الجدران، ولا يحبسها حابس، أي مهنة أعظم من هذه المهنة، أن تعلم الناس الخير، وترشدهم إليه، وتدلهم عليه.

أن تقدم يد العون لكل قريب وصديق، وهي خاصة لكل طالب.

أي عمل أشرف من هذا أن تدل الناس على الخير، أن يقضي حياته كلها وهو مستنير بكلماتك، يضيء عقله وقلبه بكلماتك التي تحمل في طياتها نورًا.

كانت كلماتك تشع نورًا وتشع ضياءً يستضيء بها الأعمى، وينطلق بصره نحو أفق جديد.

كانت كلماتك ترسم لنا مستقبلنا؛ لنضيء بها طريقًا لغيرنا، فنورك لا ينتهي بل يمتد مع كثرة تلاميذك.

ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.

وفي الأخير أود أن أذكر كل تلك المواقف الرجولية والبطلة والشجاعة، التي كنت تقوم بها معنا، وقد علمتنا الكثير وأضافت إلينا الكثير.

فشكرًا جزيلًا، شكرًا ألف شكر لك أيها المعلم والأب والأخ والصديق.

جزاك الله عنا كل خير، ووفقكم الله ورعاكم، وزاد الرجال من أمثالكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من/ ……………….

نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة

تختلف النماذج وتتمايز فيما بينها، لتعلن للمعلمة جميل الشكر والتقدير، فهي تستحق كل شكر وتقدير.

يمكن كتابة نموذج معلمة قابل للتعبئة هكذا:

شهادة شكر وتقدير

للمعلمة الرائعة/ …………………………

من إدارة المدرسة إلى المعلمة القديرة والشمعة المضيئة/ ……………… شهادة شكر وعرفان على كل تلك الجهود التي تبذلها في خدمة العلم وأهله، وعلى جهودها الجميلة والرائعة في التعاون مع الطالبات والشعور بالمسؤولية تجاههن.

مع تمنياتنا لك بالتميز والنجاح في كل حياتك.

توقيع الإدارة/ ………………………


بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا شهادة شكر وتقدير للمعلمة، تطرقنا فيه للحديث عن شهادة شكر وتقدير للمعلمة بدون اسم، مع نموذج لشهادة شكر وتقدير للمعلمة من الطالبة، وهي كذلك للمعلم، مع نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة قابل للتعبئة.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتس على الرقم/ 0533243424

 نسعد بكم