دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: هو عنوان مقالنا لهذا اليوم نتحدث فيه عن الكثير من المواضيع الهامة والمفيدة، نحاول أن نحتوي الموضوع من كل جوانبه، لنقدم لكم مقالًا رائعًا ومفيدًا، هيا بنا إلى المقال..

للطلب أو الاستفسار يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم التالي: 0533243424.


دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

ويبقى الهدف من التعليم هو إنشاء جيل قوي ومتعلم، يفيد نفسه ويفيد غيره، ويفيد مجتمعه.

فالعلم يبني بيوتًا لا أساس لها                        والجهل يهدم بيوت العز والشرف

فبالعلم تبنى الأمم، وبالعلم تقيم الحضارات، وبالعلم تشيد الحضارات وتتربع على أرض الواقع ويبقى ذكرها على مر السنين شاهدة على أصحابها، تخبر أن هنا كانت أمة قوية بعلمها، هنا كانت تقام حضارة ذات علم.

كيف ستقام الحضارات وكيف يتم معرفة كيف تبنى الحضارات وكيف تشيد دون علم ومعرفة.

انظر حولك في الحضارات المختلفة، الحضارة الفرعونية المصرية القديمة، لم تشيد تلك الأهرامات بالصدفة، بل شيدت بالعلم والمعرفة، شيد بالعلم الكافي لبناء الأهرامات، ولم تبنى إلا بعد أن تعلم أصحابها كيف يتم هذا الأمر، تعلم أولئك القوم كيف يتم بناء تلك الأهرامات، وبالجانب الآخر تحنيط الفراعنة، هل سألت نفسك كيف علم أولئك القوم عن المواد التي تحفظ جسم الإنسان لآلاف السنين دون أن يتعفن أو ينتهي، بل يبقى كما هو؟

إنه العلم يا سادة!!!

فمن أراد أن يكون له حضارة وتاريخ فليحرص على هذا الجانب الكبير، هذا الجانب المهم والقوي، والذي يجعل من الأمم قوية وصلبة، يجعل من الأمم تخطط لتبني مستقبلها على أسس علمية قوية، تبنيها من جميع الجوانب ومن كل الاتجاهات، فهي على علم كافٍ لتعرف كيف تصنع ذلك.

وإنما جاء ذلك من العلم والتعلم.

تقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

فهذا الجانب من التعليم وهذه المرحلة من التعليم تأتي بعد المرحلة الثانية وهي المرحلة الأولية من التعليم، أي أنها تأتي بعد الثانوية العامة والانتهاء منها.

يحتاج سوق العمل إلى الكثير من الخبرات والمهارات، وهذه الأيدي من الخبرات والمهارات تحتاج إلى مؤسسات ابتداءً من أجل التعليم والتدريب المهني والتقني.

ومن أشهر تلك المؤسسات هي المؤسسة التي نحن بصدد التكلم عنها وهي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي بدورها تقدم من أجل الشباب دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

هذه الدورات التي يسجل فيها الشباب هي لرفد السوق بالأيدي العاملة القوية وصاحبة الخبرة، وبما يتناسب مع احتياجات السوق، علمًا أن دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي دورات معتمدة، تدرس احتياجات السوق ثم تبدأ في تدريس الشباب لتغطية تلك الاحتياجات التي يطلبها سوق العمل.

أفضل دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي مؤسسة سعودية لها مكانتها وشهرتها، وللشهادة التابعة لها قوتها وقبولها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تم تأسيس المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عام 1400 هـ، وقد تم تأسيسها بناءً على أمر ملكي صدر على أن يكون جميع المراكز الخاصة بالتدريب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

تم تأسيسها بناء على أهداف معينة عليها تحقيقها، ومن تلك الأهداف التي وضعت من أجلها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هو التطوير من برامج التدريب المهني والتقني في جميع انحاء المملكة وعلى أن يطبق هذا التطبيق على جميع المراكز الموجودة في المملكة العربية السعودية.

أيضًا من الأهداف هو تركيز جهود المؤسسة على تطوير الموارد البشرية للكادر الوظيفي، وعلى تطوير مهاراتهم في المجالات التي يعملون بها.

ومن الأهداف أيضًا هو جعل جميع مراكز التدريب في المملكة العربية السعودية تنطوي تحت رداء واحد وإلى مرجعية واحدة وهي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وهذا التدريب الدائم والمستمر وبما يناسب متطلبات السوق ينهض بالمملكة العربية السعودية وينهض بالبلاد، وهي في طريقها نحو الاستغناء عن الخبرات الخارجية والوافدة إلى أرض المملكة العربية السعودية.

دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

فهذه دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تلبي حاجات سوق العمل، وتنشئ جيل قوي يعتمد على نفسه ولا يتكل على غيره، يقوم بواجباته على أكمل وجه، ويبني وطنه بيده وبالاعتماد على نفسه دون الحاجة إلى طلب المساعدة من غيره، فما أجمل أن ينبي الوطن أنباؤه!!

وفي عام 1402 هـ تم إصدار مرسوم ملكي عالي المقام بإعطاء الدعم الكامل والمطلق للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وهذا ما يجعل من دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ذات قوة ومكانة ودعم كبير من الحكومة السعودية.

كما أن دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لديها خط سير رائع وقوي، وتوجه يربط بين التعليم والتطبيق، وهذا ما يجعل الشاب الذي يسجل في دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يمتلك العلم والمهارة.

فالدعم المستمر للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هو ما يجعلها مستمر وقوية، أيضًا الإشراف المباشر من قبل الحكومة والقيادات العليا للمؤسسة يعتبر داعم قوي يجعلها لا تتوقف عن إقامة دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

أيضًا من القرار الجميلة والصائبة ومن القرارات التي تدعم المؤسسة وتجعل منها مؤسسة قوية وذات مكانة عالية بين مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية هو منح دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني درجة البكالوريوس وتحويل سنوات الدراسة من سنتين إلى أربع سنوات، لتصبح بذلك منافسة للشهادات الكبيرة في الجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية.

ومن الأعمال القوية التي قامت بها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هو إنشاء مركز لخدمة المجتمع والتدريب المستمر، ومن اسمه أن الهدف من إنشائه هو تقديم الخدمات للمجتمع وللشباب في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال طرح دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تلائم وتناسب متطلبات سوق العمل.

أيضًا من الأعمال القوية التي قامت بها المؤسسة هي تكوين معهد خاص يعمل على إعداد المتدربين والوسائل التقنية على أن يكون مركزه في الرياض، وهذه الأعمال ما هي إلا خطوات تخطوها المؤسسات في مسيرة النجاح التي هي عليها.

دورات بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هذا المعهد يهدف إلى إعداد مدربين ذو خبرة كافية وتأهليهم ليكون لديهم القدرة الكاملة على تدريب غيرهم، هؤلاء المدربين سيكونون في جبهات المعاهد التقنية المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية، ويعمل على سد احتياجات تلك المعاهد وعلى جعلها مكتفية بشباب الوطن، وهذه المؤسسة ترسخ مبدأ مننا وفينا، ولا نحتاج إلى خبير آخر، فنحن الخبراء والطلاب هم أبناؤنا.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الطريق الأمثل والصحيح لمن فاتته الجامعة وحالت الظروف أو نسبة الثانوية أو لم يتوفق في الامتحانات الخاصة بها، فالمؤسسة هي الطريق الأمثل والسبيل الصحيح الذي يسلكه وهو مطمئن لأنه يعلم بأن المستقبل فيها مشرق بإذن الله، وأن سوق العلم يحتاج إلى مثل هؤلاء الشباب خريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهم على كفاءة ومهارة عالية، فالمؤسسة تجمع بين العلم والتطبيق العملي.

ومما يتطلب قوله هو أنه منذ إنشاء وتأسيس المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعدد المعاهد في كل محافظات المملكة في ازياد ملحوظ وذلك ساعد في تغطية احتياجات سوق العمل في كل محافظة.

كما أن الحكومة والقيادات العليا تسعى إلى تشجيع المؤسسة ورفدها ودعمها ماديًّا ومعنويًّا، وهذا ما جعل المؤسسة تحقق أهدافها المرسومة بكل حرفية ونجاح.

ومن الأعمال الناجحة والملموسة على أرض الواقع هي دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فهذه الدورات تخرج الكثير من الشباب الذين يساعدون في تطور عجلة التنمية للبلاد.

وتعتبر دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والاهتمام بإقامتها ودعمها من أهم وسائل نجاح المؤسسة.

حتى تقوم المؤسسة بإقامة دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فإنها تقوم بدراسة حاجات السوق الكمية والنوعية، أي أن الدورات لا تقام هكذا بشكل عشوائي، بل إن هناك دراسة وافية وكافية، وهناك تخطيط مسبق وتخطيط دقيق.

وبهذا نعلم أن المؤسسة وصلت إلى ما وصلت إليه إلا بالعمل الدقيق والتخطيط المحكم، ويكفي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنها مسؤولة عن 1011 منشأة أهلية وهي من تقوم بالإشراف عليها من جميع الجوانب.

وهذه المنشآت تعمل على خطة واحدة وطريق سير واحد، من إقامة دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتغطية حاجات السوق، إلى دورات عالمية، إلى دورات استراتيجية، إلى دورات تأهيل في السجون وغيرها من الدورات.

دورات مجانية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

ويمكن أن نلخص أبرز أهداف المؤسسة في السطور المتبقية لدينا هنا، أبرز أهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني:

  1. الهدف الأول: إعطاء التراخيص للمراكز والمعاهد التي تقوم بإعطاء دورات من النوع الذي تديره المؤسسة، وهذه التراخيص لا تتم بالصورة العادية، بل هناك شروط وأساسيات لا بد على المعهد أن يلتزم بها حتى يتم إعطائه الترخيص، وهذا يكون بشكل دقيق فليس كل معهد يفتح يحصل على ترخيص، بل الأمر أكبر من ذلك فقد تركز المؤسسة على مبنى المعهد والإمكانيات الموجودة والميزانية التي يمتلكها المعهد.
  2. الهدف الثاني: الإشراف على المعاهد والمراكز التي تقوم بإقامة دورات تدريبية من هذا النوع، والتي يوافق عملها عمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.، على أن يشترط أن تكون هذه المعاهد حاصلة على ترخيص من المؤسسة.
  3. الهدف الثالث: مواكبة التطور العالمي في هذا المجال، وهذا يترجم إلى أعمال في المؤسسة ومن تلك الأعمال دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
  4. الهدف الرابع: إقامة شراكات مع شركات العمل وقطاعات العمال، من خلال التركيز على احتياجات السوق والعمل على إقامة دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في ذلك المجال.
  5. الهدف الخامس: الحرص على تقديم التعليم في المؤسسة بشكل مجاني 100% بحيث لا يدفع الطالب أي مبالغ مالية، وهذا من أسمى أهداف المؤسسة، والتي تحرص كل الحرص على الاستمرار فيه.
  6. فمن فاتته الفرصة في الجامعات بسبب الظروف المالية الخاصة به هنا وفي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يجد التعليم مجانًا في كل التخصصات المتوفرة لديها.

اقرأ أيضًا: كتابة خطاب طلب تدريب


الحديث عن هذا الموضوع دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مهم وقوي، وهو شائع والمهتمين به كثير، ولكننا وصلنا معكم إلى نهايته فقد تكلمنا معكم عن مواضيع كثيرة بطريقة شيقة وممتعة، حاولنا فيها أن نحتوي الموضوع من كل جوانبه لنقدم لكم مقال مكتمل من جميع النواحي.

تواصلوا معنا لتجدوا ما يسركم ويرضيكم: 0533243424.