عادة ما يتقدم الشخص إلى وظيفة ما في إحدى المؤسسات أو الهيئات الحكومية الخاضعة للدولة ويكون مستوفيًا لجميع شروط الوظيفة من حيث المؤهل والتخصص المطلوب، ولكن بعد مدّة من العمل قد تظهر لدية فرصة عمل أفضل داخل نفس المؤسسة أو يضطر إلى الانتقال إلى بلد أخر لظروف معينة فيضطر إلى كتابة خطاب نقل موظف داخلي لذلك سنعرض عليك بعض صيغ خطاب نقل.

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس الذي وفرناه لـ 24 ساعة، ونعمل دائماً على تقديم أحدث الخطابات المميزة: 0533243424

خطاب نقل موظف داخلي

لكي يحظى طلبك بالقبول يجب اختيار صيغة جيدة لتقديم الطلب لذلك سنقدم لك بعض الصيغ التي تساعدك في الحصول على ما تريد:-

“بسم الله الرحمن الرحيم”

السيد المدير العام للشركة/……………….

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة وبعد.

بداية أود أن أثني على جهودكم المبذولة في سبيل النهوض بهذه الشركة والعمل الدائم على تطويرها والارتقاء بها.

فكل ما وصلت إليه هذه الشركة من تقدم و ازدهار هو بفضل توفيق الله تعالى لكم ثم بفضل مجهوداتكم وانتظامكم في العمل ومتابعة سير العمل دون انقطاع أو تباطئ.

فقد رزقكم الله تعالى التوفيق والقبول والسداد في الأمر بأن أصبحت هذه الشركة من أهم الشركات الرائدة في مجالها وأصبحت تنافس الشركات المحلية والعالمية وذلك لجودت منتجاتها.

وهذا بفضل حسكم الإبداعي والابتكاري الذي تتمتعون به فضلًا عن التفاني وبذل كل ما تملكون من قوة للنهوض بهذه المؤسسة.

لذلك أصبحت هذه الهيئة مثالًا يحتذى به في هذا المجال ثم أن تطورها واتساع مجالاتها خلق فرص جديدة من العمال تلبي حاجة المواطنين.

فالوظيفة والعمل هما أساس حياة أي فرد فبدونها كيف يستطيع تلبية احتياجاته المادية والقيام بهام الحياة.

سيدي المدير…………… أنا الموظف……….. أعمل في قسم……… ورقمي الوظيفي……….

فبعد أن أنهيت تعليمي الجامعي وخططت للعمل في هذه الشركة وأهلت نفسي للقبول بها فقد اجتزت جميع اختبارات القبول والمقابلة الشخصية وتم توفيقي فيها بفضل الله تعالى وعونه.

وقد كان هذا العمل مناسب تمام لظروفي وقت تقدمي له ولكن مع تغير ظروف الحياة وما يحدث بها من مستجدات جعلتني أضطر إلي تقديم طلبي هذا (خطاب نقل موظف داخلي) لمواكبة ما طرأ على حياتي من تغيرات.

وسأعمل جاهداً على تطبيق ما تعلمته منكم من مهارات وخبرات في مجال عملي هذا فقد تعلمت منكم الكثير واكتسبت خبرات عديدة وطورت من تفسي على مدار مدّة عملي في هذا الصرح العظيم.

وسأستمر في تقديم خدمتي لهذه الشركة في أي فرع من فروعها لذلك أطمع في كرم سيادتكم علي الموافقة على قبول طلبي هذا.

نظرًا لزيادة متطلبات الحياة فقد سعيت إلى زيادة الدخل المادي لأتمكن من تلبية احتياجات المعيشة حيث أن دخلي هذا غير كاف لما لدي من متطلبات.

لذلك فقد سعيت جاهدًا للعمل على قدراتي والتطوير منها لأكون مناسبًا للعمل في قسم أخر في هذه الشركة العظيمة لتحسين دخلي وتوفير الكثير من المجهود في التنقل من مكان لأخر يوميًا حيث أكون أقرب إلى مكان سكني.

وتفضلوا بقبول شكري وخالص امتناني.

مقدمه إلى سيادتكم.

الموظف……………………

يعمل بقسم………………..

رقم تأميني……………………

ولكم جزيل الشكر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطوات كتابة خطاب نقل موظف داخلي

إن خطوات كتابة المقال وصيغته وما تستخدمه من كلمات يكون لها دور رئيسي في قَبُول الطلب من عدمه لذلك إليك خطوات كتابة خطاب نقل موظف داخلي بطريقة صحيحة وسليمة:-

  1. نبدأ جميع كتاباتنا بسم الله في وَسَط الصفحة حيث إن البسملة نبدأ بها جميع أعمالنا لننول الرضا والتوفيق من الله تعالي.
  2. كتابة الجهة التي سيتوجه إليها الخطاب حيث تذكر اسم الشخص الموجه إليه الخطاب ومنصبه، وللاحتياط يمكنك كتابة منصبه فقط حتى إذا تم تغير المسؤول لا تضطر إلى تغيير الخطاب كليًّا.
  3. بعد ذلك نكتب تحية طيبة وبعد فالتحية تؤلف القلوب وتزيد من الود.
  4. وبعد ذلك تلقي السلام بأن تقول: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، وبهذا نكون قد أنهينا الجزء الأول من خطابنا ويعتبر مقدمة الخطاب.
  5. بعد ذلك تقوم بتعريف نفسك والمنصب الذي تشغله بالهيئة أو الشركة في سطر مثلًا.
  6. ثم تقوم بعرض طلبك والمكان أو القسم الذي تود الانتقال إليه وأسباب الانتقال كأن تقول أرجو من سيادتكم التكرم بقبول طلبي في النقل إلى…………….. وهكذا.
  7. ذكر أسباب النقل بطريقة مختصرة ومؤثرة حتي يحوز طلبك بالقبول ولا يمل القارئ.
  8. وفي نهاية مقالك تتقدم له بخالص الشكر والامتنان وترجو منه تقديم النصح والتوجيه متمنيًا من الله تعالى دوام التوفيق له.

تعرف معنا إلى: كتابة معروض طلب وظيفة حكومية.

طريقة الحديث عن نفسك داخل الخطاب: يتم بذكر ما حصلت عليه من خبرات وقد سعيت إلى تحقيق ذاتي في هذا المجال وأعمل دائمًا علي التطوير المستمر من قدراتي.

تعلمت منكم ومن توجيهاتكم الكثير و لكن ما حصل لي من ظروف خاصة بي جعلني مضطر إلى الانتقال إلى هذا القسم أو المنطقة وسأعمل جاهدًا على تطبيق ما تعلمته منكم خلال مدّة عملي معكم.

كتابة الهدف من خطابك: إن ما أود القيام به من طلب النقل لا يعود بالنفع علي فقط ولكن يعود بالنفع على المؤسسة بأكملها حيث أرى في نفسي القدرة على خدمة هذه المنطقة وتقديم الكثير فيها والعمل على تقدم العمل بها وذلك لما تعلمته منكم من خبرات ومهارات.

ثم أن ظروفي الحالية هي التي اضطرتني على اتخاذ قراري هذا وأرجو من سيادتكم التكرم بقبول طلبي ولسيادتكم خالص الشكر.

خطوات قَبُول طلب خطاب نقل موظف داخلي

يجب عليك كتابة الخطاب بطريقة متواضعة حتي يتم قَبُول طلبك والحصول على ما تريد ثم كتابة بياناتك الشخصية بطريقة واضحة والتعريف بنفسك بأسلوب بسيط وسهل وذكر أسباب الانتقال بطريقة ميسرة وبسيطة وباختصار حتي لا تطيل عليه.

تكون الكتابة واضحة والخط جميل ومرتب ويفضل كتابته على جهاز كمبيوتر والاستعانة بالنماذج السابقة في كتابة طلبك حتي تكتسب خبرة في كتابة الطلب تزيد من فرصة قبوله.

فطلبك و شكله وطريقة تقديمه هي ما يعبر عنك فمديرك قد لا يراك وقد يتم تقديم الطلب عن طريق شخص آخر لذلك فهو يكون فكرته عنك من خلال طلبك لذلك يجب الاهتمام به وكتابته بعناية ودقة.

يراعى التسلسل الوظيفي في تقديم الطلب حيث يتم تقديمه إلى مديرك المباشر أولًا فإذا وافق عليه تتقدم إلى مديره وهكذا فهذا يسهل عليك كثيرًا في قَبُول طلبك.

لذلك لا تتسرع وتطلب موافقة من هو أعلى أولًا لأن ذلك قد يغصب مديرك ويدفعه إلى إيقاف طلبك.

كتابة التحية في بداية الطلب ونهايته والثناء على مديرك الحالي وذكر جهوده في النهوض بشأن المنشأة التي تعمل بها.

بعض النصائح عند تقديم طلبك

إن أسباب الانتقال من قسم إلى قسم داخل الشركة أو إلى منطقة أخرى تابعة إلى هذه الشركة كثيرة ومتعددة لذلك يجب عليك تحديد أسبابك بوضوح وبطريقة بسيطة.

وكذلك اختيار الوقت الصحيح لتقديم طلبك وتنظيم أفكارك في عرضها فتأتي أولًا بالأهم ثم المهم.

ذكر مميزات مديرك الحالي والثناء عليه فأي شخص يحب الثناء عليه وعلى صفاته لذلك لا تهمل هذا الجانب.

وأولًا و قبل أي شيء الاستعانة بالله تعالي وتوفيقة في قَبُول طلبك.

قدمنا لكم نموذج مختلف عن خطاب نقل موظف داخلي من أماكن العمل ولمزيد من المعلومات والاستفسارات المختلفة يمكنك التواصل عبر الواتس التالي: 0533243424