من المعاريض والخطابات المهمة التي يحتاج إليها المواطن في حالات معينة، من هذه الأهمية البالغة نقدم لكم مقالنا لهذا اليوم خطاب استرحام سجين، نسرده بطريقة مميزة ومتألقة، وأسلوب رائع وقوي.

لطلب الخدمة تواصلوا معنا عبر تطبيق “واتس آب” على الرقم التالي: 0533243424

خطاب استرحام سجين

خطاب استرحام سجين هو من الخطابات المهمة، والتي ينبغي لمن واجهته مثل هذه الحالات أن يكون على دراية كاملة به.

وهذه الحالات التي نتكلم عنها هي حالات السجن المختلفة ولأسباب متعددة، وفي الساحة القضائية يحضر خطاب استرحام سجين ويكون هو من أحد الخيارات التي يحاول فيها السجين أو أهل السجين أن يحصل السجين على العفو والرحمة.

خطاب استرحام سجين يكون مقدم بطريقة استعطافية يسعى من خلالها إلى طلب العفو والرحمة من أجل الخروج من السجن أو التخفيف من سنوات السجن التي صدرت في حقه.

صيغة استرحام سجين رسميه

كما أن خطاب استرحام سجين يتعدد ويختلف بناء على القضية التي ثبتت على السجين، فكتابة خطاب استرحام سجين هي محاولة قد تكون ناجحة في الخروج من السجن.

وقد نجح الكثير ممن قدموا خطاب استرحام سجين بخروج السجين من السجن أو التخفيف عنه.

ويمكن للسجين كتابة خطاب استرحام سجين أو يمكن لغيره ممن يقربون له سواء الزوجة أو الأب أو الأم أو الأخ أو الابن.

استرحام سجين وين اوديها

بعد كتابة خطاب استرحام سجين يجب أن تقدمه إلى الجهات المختصة، إما لفخامة الملك، أو ولي عهده، أو للديوان الملكي، أو لأحد الأمراء، كما يمكنك أيضًا تقديمه إلى القاضي الذي أصدر الحكم، فقد يتعاطف وينجح الأمر.

عند كتابة خطاب استرحام سجين يجب أن يحتوي على أسباب قوية وعاطفية تجعل المختص يتعاطف مع الخطاب وينظر في أمر الحكم مرة أخرى.

معروض استرحام خروج سجين قبل انتهاء المده

في فقرتنا هذه من خطاب استرحام سجين يكون لدينا معروض لأحد الأشخاص الأبناء، حيث سجن أباه وقد كانت الأدلة غير كافية، ولكن شوقه وحاجته لأباه دفعته إلى كتابة خطاب استرحام سجين، وقد كتب خطاب استرحام سجين بطريقة رائعة ومقنعة، لنقرأ مع بعض بقية التفاصيل في الفقرة التالية:

استرحام من خادم الحرمين الشريفين لاطلاق سراح سجين

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي خادم الحرمين الشريفين فخامة الملك…. حفظه الله ورعاه

تحية طيبة وبعد….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب استرحام سجين

أرفع إليكم سيدي فخامة الملك خطاب الاسترحام هذا لأضعه بين أيديكم، لم نشك في الحكم الذي صدر من أجل أبي، ولكننا نطلب منكم في خطابنا هذا العفو عن المدة المتبقية له، فقد عانينا كثيرًا وهو بعيد عنا، وتحولت حياتنا وتبدلت من سعادة وراحة إلى شقاء وحزن، وخلال هذه السنوات التي مرت علينا وهو في السجن.

فخامة الملك:

اسمحوا لنا أن نأخذ من وقتكم بضع دقائق، حيث أضع في هذه السطور بين أيديكم قصتنا، فمع بداية إجازة كل صيف يأتي أبي من عمله من المدينة المجاورة لقريتنا حيث كان يعمل مهندس شبكات فيها، لقضاء العطلة الصيفية معنا.

كنت أنا وإخوتي ووالدتي نفرح كثيرًا، لأننا نفتقده شهورًا وأيامًا وليالي.

كنا نتواصل معه بالجوال لكن ليس كما يكون معنا يشاركنا طعامنا وشرابنا ومناظر القرية الخلَّابة.

وكنت وتوأمي بدأنا المرحلة الابتدائية، وأختي في الرابعة من عمرها وكنا ننتظر الإجازة الصيفية بفارغ الصبر، كان والدي الحنون كل إجازة صيف يأتي لنا بالهدايا والألعاب الجميلة والمسلية كنا نسهر دائمًا معه في الإجازة إلى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، لأنه مع أيام المناسبات كالعيدين ورمضان يكون موسمًا لديهم ولا يستطيع أن يأتينا.

وأصبحت تمر الأيام على هذا المنوال، وفي يوم من الأيام جاء الخبر الصاعق الذي كان بمثابة انهيار عصبي أصاب الأسرة، والذي هو أن والدي قد اتهم بتخريب شبكة المدينة.

حيث ثبت أنه من قام بذلك، وقد اعترف أمام المحكمة أن فعله هذا بالخطأ، ولم يكن يدري أن زميله قد قام بعمله قبله، حتى كان يعتقد أن زميله لم يأت بعد.

قامت والدتي بالاستعانة بشخص من الأسرة وذلك بتعيين لوالدي محامٍ ممتاز حتى ينقذ والدي من هذا الاتهام أو يحاول تخفيف الحكم عنه.

وكانت والدتي في بداية الأمر تريد أن تجعل الأمر سرًّا حتى لا يؤثر هذا الخبر على المستوى التعليمي لنا، ولكن دون جدوى!!

وقد صدر الحكم على أبي بالسجن لمدة خمس سنوات، مع غرامة مالية، لم نكن نتخيل أن أبي سيبتعد عنا كل هذه الفترة، لم نكن نتخيل أبدًا أن أبي ذلك الرجل الطيب، والذي يعرفه القاصي والداني بأخلاقه وورعه وطيبة قلبه أن يوضع في السجن أو أن يقوم بمثل هذه الأعمال التخريبية.

وها هو قد أمضى ثلاث سنوات من عقوبته، بربكم هل تتخيلوا مقدار الكسر التي عمت علينا بعد سجن والدي، كأولاد يداهمنا الكسر لحظة وقلة الحيلة لحظة وقوت أيامنا من أكلٍ وشربٍ لحظات أخرى، تحول وضعنا بعد سجن والدي من أسعد عائلة في القرية إلى أفقر وأتعس عائلة.

كانت الحياة تمر على ما يرام، بكل سعادة ولطافة، مقبلة باتجاهنا رافعة أيديها من أجل أن تحتضننا، والآن دارت إلينا ظهرها، وتخلت عنا، فقد أصبحنا نبحث عن قوت يومنا، نبحث عن ما نأكله وما نشربه.

لا يمكن أن أصف لكم مرارة الحزن التي تعتصر قلوبنا كل يوم، ولا يمكن أن أصف كيف تخلوا عنا الناس بعد أن صرنا في حاجة إليهم، من لأسرة فيها امرأة عاجزة وأطفال لا نستطيع حتى عمل أي شيء، فقد كان والدي يكفينا من كل شيء، ويعطينا كل ما نتمنى.

لا أخفيكم فقد أثر هذا الأمر على دراستنا كثيرًا، فخلال هذه الفترة التي قضاها أبي في السجن كانت درجاتنا في تدني، وغير جيدة تمامًا، وهذا أحزن أمي كثيرًا، تحاول أن تخفي ألمها ولكن يظهر من خلال تصرفاتها.

فخامة الملك:

أرجوكم غاية الرجاء أن تقبلوا طلبي هذا، وأن تعفو عن أبي في باقي مدته في السجن.

وأرجو منكم أن ترحموا حالنا، وأن تتيقنوا أن أبي لم يعمل ذلك عمدًا، بل هو رجل صالح والكل يعلم ذلك، وقد رفعت لكم شهادة أهل الحي مكتوبة بالأسماء مع التواقيع وأرقام التلفونات لأكثر من 50 شخصًا يشهدون بذلك.

قد تتعجبون مني لصغر سني كيف أكتب هذا، ولكن هذا قلبي يعتصر ألمًا على أخوتي وأمي، وأرجو أن أرى أبي معنا ونجتمع مرة أخرى على طاولة الحديث وطاولة الطعام.

فخامة الملك:

أنهي خطابي هذا بالترجي مرة أخرى فأرجوكم غاية الرجاء أن تعفو عن أبي في باقي مدته، وأن تبشرونا بذلك في قبول خطابي هذا، نكن لكم من الشاكرين.

شاكرين مقدمًا حسن تعاونكم وتعاملكم معنا، وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/….

رقم الهاتف/….

محل الإقامة/…

التوقيع/…

معروض طلب استرحام زوجة سجين للقاضي

لا بد أن يكون خطاب استرحام سجين ممتع وقوي، ويجب أن يكتب بطريقة مقنعة ومقبولة، وأن تكون هناك كلمات استعطاف وترجي.

في هذه الفقرة من خطاب استرحام سجين نقدم لكم معروضًا خاصًا بزوجة سجين تطلب من القاضي في خطاب استرحام سجين أن يعفو عن زوجها، لأن أسرتها قد تضيع بسبب سجن زوجها، فإلى التفاصيل…

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي…….

حياكم الله تحية طيبة وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ خطاب استرحام سجين

إشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أبعث إليكم بخطابي هذا وأنا على يقين بالله سبحانه وتعالى ثم بكم، وبكرمكم وأخلاقكم، وأسأل من الله أن يجزيكم عنا كل خير.

سيدي القاضي:

ها هي الأيام تمضي سريعًا بنا، تأخذنا في محطاتها الكثيرة، السعيدة منها والحزينة، تزوجت من هذا الرجل قبل حوالي خمس عشرة سنة، وقد تقدم لي، فتوقف أبي عن الموافقة حتى يسأل عن أخلاقة وأدبه، فكانت الإجابة نعم الأخلاق ونعم الأدب، وحقًا كان هذا، فقد كان نعم الأخلاق ونعم الأدب، وقضيت حياتي معه في راحة وسعادة، وأنجبت منه خمسة أطفال، 4 ذكور وبنت.

وكان زوجي موظفًا في سلك حكومي، وقد كان نعم الموظف لا يأكل إلا من الحلال، يخدم بصدق وإخلاص ولديه الكثير من شهادات التقدير والتميز بين زملائه وسأرفقها لكم مع هذا الخطاب.

وفي السنة الأخيرة آخر سنة قبل أن يدخل السجن بدأ يتغير علينا كثيرًا، فعرفت أنه بدأ يأخذ من المال العام، فهو يعمل في مكان حساس قد يأخذ دون أن يعرف أحد.

وبعد هذا عرفت أنه يصاحب الموظفين الذين كان يتكلم عليهم ويقولوا هؤلاء خونه يخونون الأمانة التي أوكلت إليهم، فعلهم سحبوه في الطريق نفسه.

كنت أحاول أن أفاتحه وأن أخبره بما يجول في خاطري ولكنني كنت أتردد كثيرًا، ولأن هذه الأعمال ليست من أعماله فقد افتضح سريعًا، لم يكمل سنة واحدة على ما رأيت فيه من تغيرات.

حتى أتاني خبر اعتقاله وسجنه بسبب الفساد، وقد كانت هذه التهمة كبيرة عليه، وكانت صدمة أكبر لنا كلنا ولكل من يعرفه، ولذلك لم يصدق أكثرهم هذا الخبر المحزن.

في النهاية حالتنا تغيرت وتبدلت فهو إلى هذه اللحظة في السجن منذ عام واحد، وحالتنا المادية صعبة جدًا، وقد كان هناك فاعل خير كان يعرفه ويعرف أخلاقه، وهو من أصدقائه كان يعطينا أشياء قليلة من أكل وشرب، وبعدها تركنا، فشعرت بالضياع أنا وأطفالي، من يرعاهم، ومن ينفق عليهم، وأنا لا حول لي ولا قوة.

سيدي القاضي:

أرجوكم غاية الرجاء وأتوسل إليكم بالعفو عن زوجي، بارك الله فيكم وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

زوجة السجين/………….

اسم الزوجة/…

رقم الهاتف/…

محل الإقامة/…

رقم الهوية الوطنية/..

التوقيع/…

خطاب استرحام للامير خالد الفيصل لاطلاق سجين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأمير خالد الفيصل…. حفظه الله ورعاه

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ خطاب استرحام سجين

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإني أرفع إليكم خطابي هذا وأنا في غاية الأمل بالله ثم بكم في إطلاق سراح السجين………

فهو أخي ولديه أسرة تحتاج إليه، بل إن أمي في حالة حزن شديد قد تموت بسبب الحزن عليه، وبين الفترة والأخرى نأخذها إلى المشفى من كثرة حزنها وغمها.

لذلك أرجو منكم سيدي سمو الأمير الإفراج عن أخي السجين من أجل أمي، فقد تموت بسبب حزنها، فقد كانت قبل سجنه في صحة وعافية، وها هي بعد ستة أشهر تنهار انهيارًا عجيبًا، ولا ندري ماذا نفعل لها.

لذلك أتوسل إليكم بإخراج أخي من السجن، وقد رفعت إليكم تقارير الأطباء حول وضع أمي.

وجزاكم الله عنا كل خير وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم الطلب/…

رقم الهاتف/..

رقم الهوية الوطنية/..

التوقيع/…

اقرأ أيضًا: خطاب استرحام لوزير الداخلية السعودي

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم خطاب استرحام سجين، تكلمنا فيه عن كثير من الأمور المهمة والمعلومات المفيدة، والنماذج والخطابات الرائعة والمقنعة، على أمل اللقاء بكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

رقم التواصل معنا: 0533243424