هل تحلم باستلام البضاعة أو الطرود الخاصة بك في موعدها؟ دون كسر؟ دون تلف؟ وبأقل سعر؟ نعم!! مع البريد السعودي الممتاز أصبح الحلم حقيقة، حيث يقدم البريد السعودي الممتاز خدمات التوصيل إلى المنازل وإلى أي مكان في المملكة العربية السعودية، ولكل القاطنين في المملكة العربية السعودية، سواء المواطن أو المقيم، في هذا المقال البريد السعودي الممتاز، نتحدث عن الخدمة الممتازة في البريد السعودي، نحاول أن نحتوي الموضوع من جميع جوانبه وزواياه، لينال إعجابكم واستحسانكم!!

اظفر بالخدمات الكتابية التي نقدمها لكم عبر هذا الموقع المميز والمتألق، من كتابة مقالات ومعاريض وطلبات وشكاوى وغيرها الكثير من الخدمات الكتابية، تواصل معنا واظفر بأي منها حسب ما تريد، وذلك بالتواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424

البريد السعودي الممتاز

البريد السعودي الممتاز: هي خدمة يقدمها البريد السعودي لكل القاطنين في أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث تستطيع الحصول على ما تريد من بضاعة أو طرود، من أي مكان في المملكة العربية السعودية.

وهذه الخدمة هي خدمة إلكترونية يسعى من خلالها البريد السعودي إلى إحداث فرق كبير في عالم توصيل الخدمات من خلال التواصل إلكترونيًا.

ففي الفترة الأخيرة شهدت المملكة العربية السعودية طفرة كبيرة جدًّا في عالم الانترنت، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها لمواطنيها وللمقيمين في أرض المملكة العربية السعودية، في جميع مجالات الحياة، في التعليم وفي الصحة وفي الأمن وغيرها الكثير، التي تعمل على خدمة المواطنين بشكل إلكتروني.

فهي تسهل للمواطنين معاملاتهم والخدمات التي يحتاجونها من قبل الدولة، وتوفر لهم عناء التعب وكذلك الجهد المبذول وأيضًا الوقت المهدور.

ففي الآونة الأخيرة وتماشيًا مع رؤية 2030 فإن المملكة العربية السعودية تسعى بكل إمكانيتها وقدراتها على إحداث فرق، وهذا الفرق نراه من الآن، وسوف يكون فرقًا كبيرًا إن شاء وبتوفيق من الله.

أقسام البريد السعودي الممتاز

أقسام البريد السعودي الممتاز:

ينقسم البريد السعودي الممتاز إلى قسمين حسب الخدمات التي يقدمها للمستهلك:

  • خدمات الأعمال: وهي الخدمات التي يقدمها البريد السعودي الممتاز لرجال الأعمال ولشركات الأعمال، وهذا يكون بضمان تسلميهم البضائع الخاصة بهم، وكذلك الشحنات التجارية لجميع عملاء البريد السعودي الممتاز، مع ضمانة تسليمها سليمة وخالية من أي أضرار وأيضًا بأقل التكاليف، وينافس البريد الممتاز أكبر شركات التوصيل في المملكة العربية السعودية، ويعمل البريد السعودي الممتاز على تلبية طلبات العميل وتقديم أفضل الخدمات له.
  • خدمة الأفراد: وهذه خدمة مقدمة للمواطن السعودي أو المقيم في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل البريد السعودي الممتاز على توصيل طلبات المواطنين والطرود الخاصة بهم إلى أبواب منازلهم، مع ضمان كذلك السلامة والأمن، وبأقل سعر، بما يجعل البريد السعودي الممتاز من أقوى المنافسين لشركات التوصيل وتقديم خدمات التوصيل في المملكة العربية السعودية.

البريد السعودي الممتاز تتبع

كما يمكن تتبع البريد السعودي الممتاز عن طريق الجوال، فهي خدمة إلكترونية كذلك، حيث يمكنك أن تتقفى أثر شحنتك وإلى أين وصلت وكيف حالتها.

في الحقيقة إن خدمة البريد السعودي الممتاز تتبع يستفسر عنها الكثير من القاطنين في المملكة العربية السعودية، ونحن في هذه الفقرة نوضح لكم كيف يتم الأمر بكل سهولة.

هذه الخدمة يقدمها البريد السعودي الممتاز حيث يسهل للمرسل تتبع شحنته من حين مغادرتها إلى حين وصولها.

وهي تكفل للمستلم أيضًا تتبع الشحنة من خلال رقم التتبع الخاص بالشحنة.

حيث يمكن لأي شخص إرسال الطرود والرسائل سواء في داخل المملكة العربية السعودية أو خارج المملكة العربية السعودية، وتتبع الشحنة التي أرسلها من خلال رقم التتبع وضمان سلامة وصولها وأمنها الحالي أثناء الطريق.

ويمكن التتبع من خلال برنامج تتبع شحنتك، أو من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبريد السعودي الممتاز وتتبع الشحنة من خلال اتباع التعليمات التي يقدمها الموقع.

ولا شك أن الأسعار تختلف باختلاف حجم الطرد المرسل، لذلك فإن الطرد المرسل لا بد أن يكون محدد بالكيلو جرام، حتى يتم حساب القيمة الفعلية له عند إرساله.

البريد الممتاز السعودي

رقم التتبع هو أهم متطلبات التتبع، فحين تطلب من البريد السعودي الممتاز معرفة ما هي أخبار الشحنة، فإنه يطلب منك مباشرة رقم التتبع، كما أنك تستطيع أن تتبع بواسطة الرقم مباشرة عبر برنامج تتبع شحنتك أو من خلال موقع البريد السعودي الممتاز.

وعندما تواجه الشحنة أي مشكلة في مكان ما وتتوقف الشحنة في ذلك المكان، فإنه بالإمكان إيجاد حل مناسب من خلال التواصل مع البريد السعودي المميز وإيجاد حل لذلك.

رقم التتبع هو الرقم الذي يمكن للمواطن أن يستلم بضاعته، وهذه الخدمة الإلكترونية هي خدمة مقدمة للجميع، لذلك يمكن لأي شخص الحصول عليها والتعامل مع البريد وأن يصبح عميلًا للبريد.

والسعر المحدد لنقل الشحنات يختلف كما قلنا حسب الوزن، كما أن سعر النقل الداخلي يختلف عن سعر النقل الخارجي.

وسعر البريد السعودي الممتاز الخارجي هو: 150 ريال لكل نصف كيلو جرام.

أما بالنسبة لسعر البريد السعودي الممتاز الداخلي: فهو من 19 إلى 50 ريال سعودي لكل نصف كيلو.

وعند تجهيز الطرود لنقلها، يجب تجهيزها بطريقة مميزة وصحيحة، ويمكن أن نوضح كيفية تجهيز الطرود لإرسالها في البريد السعودي الممتاز في الخطوات التالية:

  1. يجب أن يغلف الطرد بالشكل الصحيح، بتغليفه بالغلاف المناسب له، وذلك من أجل ضمان سلامته، من التلف أو الكسر، لذلك لا بد من تغليفه بالشكل المطلوب، كما أن التغليف قد يعتمد على المادة التي يتم وضعها في الكيس، وهذه المادة هي من تحدد نوع التغليف المطلوب.
  2. كتابة رقم المستلم والمرسل، مع العنوان واسم المستلم على الطرد نفسه وهذا من أجل التعرف على صاحبه، كما أنه من الممكن أن يحتاج إلى التواصل معه مرسل الطرد أو المستلم، لذلك يجب كتابة هذه البيانات احتياطًا.
  3. في حالة كانت هناك مادة قابلة للكسر، فيجب الكتابة على الطرد، وفي حالة كانت هناك مواد غذائية فيجب كتابة تاريخ الانتهاء وتعليمات التحزين لهذه المواد الغذائية، وغيرها من المعلومات التي يمكن أن تجعل الطرد في أمان حتى يصل إلى صاحبه.
  4. كما يجب عند تسليم الطرد إلى البريد السعودي الممتاز فيجب أن يتم دفع الرسوم والمبالغ المالية المستحقة.
  5. الوزن الأقصى للشحنة داخل المملكة العربية السعودية هي 50 كيلو جرام، كما أن الوزن الأقصى للإرسال عن طريق البريد السعودي الممتاز إلى خارج المملكة العربية السعودية هو 30 كيلو جرام.

تتبع البريد السعودي الممتاز

في هذه الفقرة التي بين أيدينا دعونا نتحدث عن مزايا تتبع البريد السعودي الممتاز، يمكن أن نلخص ذلك في السطور القادمة:

تُعَدُّ خدمة التتبع من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البريد السعودي الممتاز، فأنت فعليًّا تستطيع تتبع الشحنة الخاصة بك وأنت في بيتك، أو في أي مكان آخر، دون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع للبريد السعودي، أو التواصل معهم هاتفيًّا أو عبر أي وسيلة تواصل، فمع التتبع أصبح الأمر أسهل بكثير من كل ذلك، فيمكنك التتبع على مدار الساعة، وهذا ما لا تستطيع أن تقوم به!!

كما أن هذه الخدمة الإلكترونية المميزة وهي خدمة التتبع تمكن المرسل من تتبع شحنته المرسلة، وتمكن أيضًا المستلم من تتبع الشحنة التي ينتظرها وذلك من خلال برنامج التتبع أو موقع البريد السعودي، فيمكن إدخال رقم التتبع مع بعض البيانات تم تتبع الشحنة في أي وقت تشاء.

خدمة التتبع تقدم لجميع قاطني المملكة العربية السعودية دون استثناء، فهي تقدم سواء للمواطنين السعوديين، أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، أو حتى الزوار الذي يأتون إلى المملكة العربية السعودية.

كما أن خدمة التتبع هذه تقدم للجميع دون استثناء بشكل مجاني، فهي مجانية ولا يتم فرض أي رسوم عليها.

وحتى تحصل على خدمة تقفي الأثر أو التتبع بصورته الواضحة والجميلة، فإنك تحتاج إلى معرفة كيف يتم ذلك بالخطوات السليمة، التي تمكنك من تتبع الأثر بطريقة صحيحة ومناسبة، وهذه الخطوات هي:

  • عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للبريد السعودي، من خلال البحث عنه في المتصفح، والولوج إلى الصفحة الرسيمة له.
  • بعدها اختر أيقونة تتبع الشحن، فهذه الأيقونة هي من ستمكنك من تتبع شحنتك بكل سهولة، قم بالنقر عليها.
  • ليظهر لك مباشرة رقم التتبع، قم بإدخاله بشكل صحيح، والتركيز على أن رقم التتبع مكون من 9 أرقام، وقد تكون بعض الأحرف مكررة، لذلك يرجى التنبه لهذا الأمر، حتى لا يتم إدخال الرقم بشكل خاطئ، ويتعذر إيجاد الشحنة المطلوبة.
  • رقم التتبع يعطى للعميل، بعد أن يقوم بكافة الإجراءات، من تسليم الطرد، ودفع تكاليف إرسال الطرد، لذلك يجب الاحتفاظ به حتى وصول الطرد إلى المكان المرسل إليه.
  • بعدها مباشرة يعرض لك مسار رحلة الطرد الخاص بك، وإلى أين وصل، وفي حالة كان متوقفًا يمكن الاستفسار عن ذلك بكل سهولة ويسر، حيث تستطيع أن تستفسر عن وضعه وحالته، وما هي المشاكل التي تواجه تقدمه، وهكذا يمكنك تتبع الشحنة حتى تصل إلى مكانها المرسل إليه…

كما أن البريد السعودي قد وفر تطبيق يمكنك تتبع الشحنة الخاصة بك من خلال هذا التطبيق، والذي يضمن لك السهولة والسرعة، وهذا التطبيق هو تتبع شحنتك.

رقم البريد السعودي الممتاز

يعمل البريد السعودي بدوام رسمي وموحد في جميع فروع ومكاتب البريد السعودي، وفي هذا الأمر يمكن أن تجد الدوام الرسمي للبريد السعودي هو من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما أن خدمة العملاء والتي تمكن العميل من التواصل مع البريد للاستفسار أو السؤال، فإن هذه الخدمة تعمل على مدار الساعة وليس فيها توقف، بل إنها تعمل على مدار 24 ساعة متواصلة، لتجيب على شكاوى واتصالات واستفسارات العملاء.

وتعد إدارة البريد السعودي من ضمن الجهات الحكومية الهامة والتي تقدم الكثير من الخدمات للقاطنين في المملكة كما ذكرنا سابقًا بعضًا من تلك الخدمات.

كما أن للبريد الكثير من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكنها تقلصت جدًا في فترة جائحة كورونا، ولكن ما تزال مسيطرة على الوضع من ناحية تقديم الخدمات للجميع.

ويوجد تطبيق في المتاجر الإلكترونية يمكنك تحميله والاستفادة منه، وهو تطبيق البريد السعودي.

وفي حالة كان هناك أي مشكلة تواجهك، فإنه يمكنك التواصل مع الرقم المباشر للبريد السعودي وهو: 920005700.

اقرأ أيضًا: كم بدل نقل عفش للعسكريين

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم البريد السعودي الممتاز، تحدثنا فيه عن البريد السعودي الممتاز، وكيفية الإرسال فيه، وتتبع الشحنة التي تم إرسالها، والأسعار لكل الشحنات، مع معلومات كثيرة مهمة وضرورية وتفيد الجميع، نأمل أن يكون قد نال إعجابكم ووجدتم فيه بغيتكم.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424