تجدون هنا المقالات والمعروضات الرائعة والمؤثرة، نتألق في الكتابة, ونتصدر في الطرح والإلقاء, نقدم لكم أفضل المقالات والخطابات والمعروضات, وهذا واحد منها: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي.

لطلب المقالات والمعروضات مراسلتنا واتساب على: 0533243424

نسعد بكم بكل تأكيد.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

من الممكن أن يتعرض المواطن في المملكة العربية السعودية لظروف مادية سيئة، وهذه الظروف التي يمرُّ بها تجعله يستدين، أو يطلب المساعدة المالية من الدولة عبر الديوان الملكي، أو قد يكتب معروض طلب مساعدة مالية إلى الديوان الملكي أو إلى سمو الملك، وغيرها من الحلول التي وفرتها الدولة وخادم الحرمين الشريفين سمو الملك، وقد أصدر بذلك قرارًا ملكيًّا في منح المواطنين المساعدات المالية عبر الديوان الملكي، ومنح المواطنين الغارمين بالمساعدات المالية، ويكون عن طريق كتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي.

قارئنا الكريم، سوف تجد مبتغاك في مقال معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي فهيا بنا نبدأ.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان

كثرت في هذا الزمن الأمراض، وانتشرت في شتى بقاع الأرض، منها الخبيث ومن المستعصي والمزمن، فقد لا تخلو دولة ولا مدينة من تلك الأمراض بمختلف أنواعها، مخلفة وراءها الكثير من الألم والوجع، والفقد والحزن، نسأل الله السلامة منها، والشفاء للمرضى.

وهذه الأمراض لا شك أنها أثَّرت بشكل كبير على الفرد والمجتمع, من نواحٍ كثيرة ومجالات متعددة، وهي تأثر على الفرد من عدة جوانب، من هذه الآثار التي يخلفها المرض وأثناء أعراضه، هي تلك الآلام والأوجاع التي يعانيها المريض ويسهر لها ليله.

وعندما تكون حالة المريض سيئة ماديًّا، قد لا يجد تلك الحبة المسكنة لآلامه لينام ليله ويهدأ نهاره، وقد يأكل المرض جسده ولا يترك منه شيئًا.

وبسبب الفقر وسوء الحياة المعيشية، يكون المريض عالة على غيره، حيث إنه أصبح غير قادر على العمل بسبب ذلك المرض الخبيث، في هذه الحالة وغيرها من الحالات الكثير والكثير التي يلجأ إليها المواطن لعمل معروض طلب مساعدة مالية.

من الأمراض الخبيثة والمميتة والخطيرة, والأشد فتكًا, وأكثرها انتشارًا بين الناس, ويعد من بين أهم أسباب الوفاة في العالم, هو مرض السرطان بجميع أنواعه ودرجاته.

يعاني المرضى المصابون بهذا الداء الخبيث من الآلام الشديدة والمتفاوتة الدرجات، يصعب تحملها.

هؤلاء المرضى هم منَّا وبيننا, قريب أو صديق, أو حتى بعيد، وجب علينا جميعًا مساعدتهم بما نستطيع، ونقدم لهم يد المساعدة بكل ما نقدر عليه.

فنفقات الأدوية والمستشفيات قد تكون عالية جدًّا، ولا يستطيع ذلك المواطن محدود الدخل دفعه، وقد يستسلم للمرض ويقعد في بيته، إلى أن يأكل ذلك المرض جسده، ويفرقه عن أهله وأحبابه.

لذلك وجب علينا أن نكون صادقين فيما نقول ونعمل, وجب علينا أن نكون جميعًا في مساعدة من يحتاج المساعدة، في توفير المال، وتوفير الأدوية، أو توفير نفقات المستشفيات، خصوصًا هؤلاء الذين لا يجدون قيمة الدواء لتسكين آلامهم، هؤلاء بيننا ونحن لا نشعر بهم.

وهذا والله مشاهد، ألا تجدون هذا؟

وفي ظل انتشار هذا المرض الفتاك، الذي فتك بأجساد الناس, ودمر حياتهم, وأذاقهم الويلات، يجب علينا أن نعطي هذا المجال اهتمامًا كبيرًا, يجب أن نكون يدًا واحدة في مساعدتهم, من أجل الأخوة والدين والإنسانية.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان

تستطيع من خلال هذه الفقرة أن تعرف كيف تكتب معروض طلب مساعدة مالية للديوان الملكي لمرضى السرطان، ولمن لا يعرف ما هي مهام الديوان الملكي المتعلقة بالمواطن، وما هي المساعدات التي يقدمها الديوان الملكي للموطن، نذكرها هنا اختصارًا.

وقد تكلمنا في أكثر من مقال في هذا الموقع المميز حول مهام الديوان الملكي المتعلقة بالمواطن، يرجى زيارتنا لمراجعتها.

هذه المهام:

التكفل بالتكاليف العلاجية:

من بين أهم المهام التي يقوم بها الديوان الملكي هي التكفل بالتكاليف العلاجية، سواء قيمة دواء، أو تكاليف مشفى، أو تكاليف السفر إلى الخارج.

منح أرضية سكنية:

يمنح المواطن الذي لا يستطيع توفير أرضية للسكن، ولا يستطيع دفع إيجار شقة أو بيت يسكنه، وبعد الاطلاع على حالته، يمنح أرضية للسكن.

المساعدات المالية:

وهذه من المهام التي يقوم بها الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية للمواطن السعودي، وتكون مساعدات مالية لتحسين وضع، أو مساعدات مالية لعمل مشروع خاص، أو مساعدات مالية للعلاج، أو مساعدات مالية لتسديد قرض حسب ما تذكر في معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي.

المساعدات بشتى أنواعها:

وهذه المساعدات تكون مختلفة ومتنوعة، مثلًا: إعفاء من الديون، الإعفاء من حقوق الدولة في حقِّ سجين ما، رفع المظالم، إعطاء الحقوق، وغيرها من المهام الكثيرة التي يقوم بها الديوان الملكي، فإن كل هذه المساعدات يمكن ذكرها في معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان

لكتابة معروض طلب مساعدة مالية إلى الديوان الملكي يجب عليك اتباع خطوات وقواعد حددها الخبراء في فن الكتابة والمقالات، واتباع هذه الخطوات تجعل المعروض مقبولًا ومؤثرًا.

هناك تعليمات خاصة بالمقال وبترتيب المقال حتى لا يبدو مربكًا وعير مرتب، وهذه الخطوات هي التي تحافظ على شكل المعروض بشكل لائق ومؤثر ورسمي أيضًا، وهذه التعليمات على الترتيب كالتالي:

أولًا: كتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، كتابة البسملة تكون وسط رأس الصفحة، بخط مميز.

ثانيًا: كتابة تاريخ إرسال المعروض.

ثالثًا: كتابة الجهة المرسل إليها، وفي هذا المعروض تكون الجهة هي الديوان الملكي للملكة العربية السعودية.

رابعًا: التحية وهي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وتكون بلفظ: تحية طيبة وبعد، أو حياكم الله تحية طيبة…

خامسًا: كتابة الموضوع:

إدراج الموضوع بخط واضح ومميز، أو يكتب بين قوسين، ويُفضل كتابة تحته سطر فإذا كان المعروض خاص بمرضى السرطان مثلًا، فإنك سوف تكتب: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان… وهكذا.

سادسًا: كتابة الموضوع، أو كتابة تفاصيل الموضوع، وشرح التفاصيل والأسباب التي أدَّت إلى كتابة المعروض، والظروف المعيشية كاملة، وكل ما يتعلق بأمر الموضوع يذكره بكل شفافية وصدق.

سابعًا: يكتب في نهاية معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي التالي:

مرفق لكم الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك، ويرفق مع المعروض جميع المستندات والأوراق التي تثبت ذلك، سواء أوراق أدوية، أو أوراق المستشفى, والفحوصات الطبية، أو أوراق البنك أو المصرف إن كان لسداد قرض، وغيره من الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك.

ثامنًا: تقديم الشكر والعرفان لسمو الملك خادم الحرمين الشريفين, ورئيس الديوان الملكي, وكل العاملين في الديوان الملكي السعودي.

تاسعًا: الختام بكتابة التحية الختامية: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عاشرًا: كتابة البيانات الشخصية من: اسم مقدم الطلب، رقم الهاتف، رقم الهوية الوطنية، البريد الإلكتروني، التوقيع.

وهناك ملاحظات بسيطة، يجب العمل بها، حتى يظهر المعروض بأفضل شكل، وهذه الملاحظات من الناحية العامة للمعروض، والكتابة واللغة، نذكرها هنا كالتالي:

أولًا: تحري الدقة، الصدق، والأمانة في كل ما كُتب في المعروض.

ثانيًا: لا بد من كتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي بلغة سهلة ويسيرة، وللعلم فإن الديوان الملكي جهة رسمية وعالية المقام أيضًا، لذلك وجه التنبه إلى الرسمية في المقال, واحترام أدبيات الحوار.

ثالثًا: التوسط في الكتابة، وعدم الاختصار في الموضوع حتى يُفهم ما المشكلة بشكل أفضل, ولا يسهب في الكتابة حتى يمل القارئ ويترك القراءة.

رابعًا: الكتابة بأسلوب مؤثر ومقنع، واستخدام الكلمات اللطيفة والمؤثرة التي تؤثر في قلب القارئ، وتجعل المعروض مؤثرًا ومقبولًا.

خامسًا: تجنب الوقوع في الأخطاء الإملائية، ومراجعة المعروض من علامات الترقيم وغيرها من التي يتساهل فيها كثير من الناس عند كتابة المقالات.

 

بعد قراءة مقال معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي، يمكنك – قارئنا الكريم – قراءة المقال التالي: صيغة خطاب للديوان الملكي للعلاج.

صيغة معروض للديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله ورعاكم.

ورئيس الديوان الملكي معالي الوزير:

تحية طيبة وبعد…

الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي العزيز، سمو الملك، كنت في خير ومع أهلي نمرح ونلعب ونضحك، ونعيش في ذلك البيت الصغير الذي أخذناه بالأجر من أحد الأقارب، مع دخل قليل، ولكنه يكفي لسد حاجاتنا الأساسية، من الأكل والشرب واللباس، وبعض الأدوية للأمراض الشائعة والخفيفة، وكنا كذلك في نعمة وأمن وسلام، حتى قدَّر الله لوالدتي مرضًا خبيثًا أنهك جسدها ودمَّر صحتها، ووضع الأسرة كلها في وضع مادي سيئ للغاية، وهذا المرض – يا سيدي العزيز – هو مرض السرطان، هذا المرض الفتاك الخبيث، وبدأت رحلة المعناة لوالدتي في محاربة ذاك الداء الخطير والمتوحش، وبدأت رحلتنا نحن في المعاناة أيضًا من قهر وحزن على والدتنا، وغم فوق غم حول عدم قدرتنا على توفير الأدوية وتكاليف المستشفيات.

تحولت كل تلك الضحكات إلى لحظات حسرة وبكاء وحزن عميق ينهش قلوبنا، تحول كل ذلك المرح واللعب إلى شرود وحزن شديد.

ذاك الراتب والدخل الذي كان يكفي لتوفير الحاجات الأساسية لنا من الأكل والشرب وغيره, أصبح لا يكفي لتوفير قيمة الدواء.

سيدي العزيز سمو الملك، تحولت حياتنا، وانقلبت رأسًا على عقب، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.

سيدي العزيز، أتقدم إليكم بهذا المعروض – معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي – وأنا واحد من كثير ممن أصابهم هذا الداء، وهجم على أسرهم وذويهم, هجم على أحبابهم وجيرانهم، هجم على القريب والبعيد، لم يفرق بين حبيب وصديق، ولم يفرق بين ضعيف وقوي، بين صغير وكبير، هجم بكل شراسة، قاتله الله أينما حل.

سيدي العزيز أتقدم إليكم بكل حزن وأسى، أتقدم إليكم بهذا المعروض وعيني غارقة بالدموع على كل مريض بهذا المرض الخبيث الفتاك، أتقدم إليكم ويعصر قلبي الأسى، بعد أن توفيت والدتي بهذا المرض.

أتقدم إليكم سيدي سمو الملك بهذا المعروض: من أجل تقديم المساعدات المالية لمرضى السرطان, فهناك الكثير والكثير الذين يشبهون حالتي، وحالة والدتي.

سمو الملك، نرجو من معاليكم التوجيه بمساعدات مالية لمرضى السرطان الذين يعانون ويعانون، يأنون, ويتألمون, يسهرون ولا ينامون.

سمو الملك، أوقفوا هذه المأساة، أوقفوا الحزن، أوقفوا هذا كله بكرمكم وجميل عطائكم.

يتطلب دعمهم ماديًّا, ومتابعة حالتهم، والقيام بكل ما يحتاجه مريض السرطان، من إنشاء المراكز الطبية الخاصة بهذا المرض الخطير، ومحاربته حتى لا تتكرر نفس المأساة، ولا تعاد نفس اللحظات ونفس الدموع التي تذرف.

وتقبلوا خالص التحية والتقدير مني ومن جميع الأسر وأهالي المرضى.

شاكرين لكم حسن تعاونكم وتعاملكم، وأدام الله عزكم ومجدكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

الرقم الوظيفي:

البريد الإلكتروني:

رقم الهاتف:

التوقيع:

صيغة معروض للملك لطلب مساعدة مالية

يمر الإنسان بشتى أنواع الظروف السعيدة والتعيسة، يعبر من جسور الحياة كاملة، من جسر السعادة ومن جسر الحزن، من جسر الفاقة، ومن جسر الغنى.

وعندما تشتد به الظروف وتصعب عليه الحالة، ويحتاج إلى المال كي يكفي أسرته ومن يعول، أو يقضي دينه الذي اقترضه وعجز عن سداده، يبحث ويبحث، ثم به يلجأ إلى كتابة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي أو من سمو الملك ذاته.

في هذه الفقرة صيغة معروض للملك لطلب مساعدة مالية:

باتباع الخطوات السابقة التي في معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي، نستطيع أن نقدم لكم صيغة معروض للملك لطلب مساعدة مالية جميل ومؤثر وذا كلمات رنانة.

معروض للملك سلمان لطلب مساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الملك خادم الحرمين الشريفين: الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أدام الله مجدكم وعزكم.

تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: (طلب مساعدة مالية من سمو الملك).

سيدي العزيز، درات علينا الدينا بعد أن كنت أنا وأسرتي في نعيم وغنى, وبيت وفراش وثير, ونعمة في المال والصحة والأهل.

تحولت الظروف وتبدلت الأحوال، ودارت الدائرة، وأصبحنا إلى ما أصبحنا علينا من فقر ومعاناة, وضيق وشدة، وما هي إلا أقدار الله، إنه يفعل ما يريد سبحانه وتعالى.

سيدي سمو الملك، إشارة إلى الموضوع أعلاه نقدم لكم هذا المعروض لطلب المساعدة المالية، وتحسين حياتي المعيشية لي ولأسرتي.

حفظكم الله ورعاكم أدام مجدكم وعزكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب:

الرقم الوظيفي:

البريد الإلكتروني:

رقم الهاتف:

التوقيع:

 

قدمنا لكم أروع وأفضل معروض لطلب مساعدة مالية، معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان.

في هذا الموقع تجد ما يسرك, تجد التألق والإبداع, تجد التنسيق والجمال في كل مقال وخطاب ومعروض نكتبه.

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم: 0533243424