الشكر والتقدير من أجمل السمات التي يتمتع بها الكثير من الناس، فهم يقدمون الشكر والتقدير لكل من حولهم بطريقة أنيقة وجميلة، وهذه الطريقة هي عن طريق كتابة وتجهيز شهادة شكر وتقدير فارغه، في هذا المقال نسلط الضوء على هذا الموضوع من جميع زواياه، لنخرج منه بالفائدة الكبيرة والمنفعة العظيمة، فابقوا معنا.

يمكنك الظفر بالخدمات الكتابية الرائعة والمميزة والمختلفة والتي يمكنك الحصول عليها عن طريق التواصل معنا على الرقم التالي:0533243424


شهادة شكر وتقدير فارغه

من الصفات الجميلة والرائعة التي تميز الكثير من الناس وأصحاب الأعمال ومدراء المدارس وكل من هو قائم في عمله ولديه موظفون يعملون تحت إدارته هي تقديم الشكر والتقدير لهم، على كل الأعمال التي يقومون بها، شكرهم والثناء عليهم، حتى وإن كانوا يعملون مقابل أجر، ولكن هذا الأمر لا بد أن يتم بصورة رسمية، وقد يكون بصورة شخصية، فيتم شكر الموظف وشكر الطالب، وتقديرهم على أفعالهم الرائعة التي يقومون بها.

من هنا جاءت فكرة عمل شهادة شكر وتقدير فارغه، بحيث إنه في ساعات الحاجة إليها يتم تعبئتها وكتابة التفاصيل التي يحتاجون إليها في شهادة شكر وتقدير فارغه.

فقد يكون ذلك الموظف المخلص في عمله والمجتهد أثناء قيامه في عمله، حيث تجده من المواظبين في عمله، ومن المجتهدين الصابرين على أداء مهام عمله، ولا يقصر في عمله أبدًا، بل ينجز كل أعماله في وقتها، ويحاول جاهدًا أن يكون مثالًا للموظف الناجح والموظف الرائع الذي يعمل بكل أمانة وإخلاص، حتى إنك قد تجده يحضر إلى عمله مبكرًا، وقد يكون قبل الدوام، ولا ينصرف إلا عند انتهاء دوامه وقد يتأخر قليلًا، لا يؤجل عمل اليوم إلى الغد، ولا يترك أي مجال للخطأ، ويراجع ويدقق في أي عمل يقوم به، حتى يطمئن ويعمل كل ما عليه.

هذا هو الموظف التي يستحق الشكر والتقدير، حتى وإن كان هذا هو المفروض أن يحدث، ومن المفروض أن يقوم به كل موظف، ولكن للأسف لم يعد يقوم به إلا القليل من الموظفين، فلهم جزيل الشكر والتقدير، وهؤلاء هم من يستحقون شهادة شكر وتقدير فارغه، يتم تعبئتها من أجلهم، يتم تعبئتها من أجل أن نقول لهم شكرًا، ونقدر ما يقومون به من أعمال تستحق الشكر والتقدير.

شهادة شكر وتقدير فارغة

فشكر الناس وتقديرهم ما هو إلا لفتة لما يقومون به من أعمال تستحق ذلك، فالشكر يرفع من قيمة المشكور، ويرفع من قدره، ويجعل له مكانة بين الناس، سواء كان ذلك طالبًا في المدرسة أو موظفًا في عمله، إما إذا كان تم إضافة اسمه إلى شهادة شكر وتقدير فارغه، وتقديمها له في حفل ما أو ما شابه ذلك.

فإن ذلك له الأثر الكبير عليه، وسيبذل قصارى جهده في المرات القادمة، وهذا ما يدفعه ليكون الأفضل، ويدفعه ليؤدي كل ما عليه على أكمل وجه، يدفعه ليقول له هذا عملك الرائع نحن نشكرك عليه، ونثمن ونقدر هذه الجهود العظيمة التي تقوم بها، كما أنه إذا تم تسليم شهادة شكر وتقدير فارغه والمكتوب فيها اسمه من قبل جهة كبيرة مثل إدارة الشركة أو المدير العام وشكره شفهيًا على هذا، فإن هذا ينعكس عليه بالسعادة والراحة، ويشعر أن هناك من يقدر عمله الذي يقوم به ويشكره على ذلك بصفة أو بأخرى.

أيضًا فإن شهادة شكر وتقدير فارغه والتي تم تعبئتها باسم هذا الموظف، تجعله محبوبًا بين الناس، وله قيمة وشأن بينهم، لأن الموظف تم شكره على أعماله، وتم تقديره على الأعمال التي يقوم بها، وهذا ما جعل أعين الناس تلتفت إليه، وتتمنى مكانه، بل وتحرص على عمل مثل ما قام به حتى يصبحون في الغد في نفس المكان الذي هو فيه، ويتم شكرهم وتقديرهم على ما قاموا به من أعمال.

شهادة شكر وتقدير فارغة word

لذلك نعرف أهمية شهادة شكر وتقدير فارغه في كل جهة سواء حكومية أو خاصة، وأهمية تعبئتها بالطريقة المناسبة، وبالأشخاص المناسبين، وهذا والله لهو من شكر الناس، والذي حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم حيث ورد عنه صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث التي تحث الناس على شكر غيرهم، وعلى تقديم التقدير لهم على عملهم، ومن أشهر تلك الأحاديث هي قوله صلى الله عليه وسلم: من لا يشكر الناس لا يشكر الله سبحانه وتعالى.

نعم إنها مسألة متصلة ببعضها، فمن الواجب علينا وعلى كل مدير مدرسة وكل مدير في عمله وهو يدير بعض الموظفين أن يحرص على هذا الخلق الحميد، هذا الخلق الإنساني الكبير فما أجملنا حين نكون متعاونين ومتحابين، لهو شيء جميل، أن يقدر بعضنا بعضًا، وأن نشكر بعضنا بعضًا، ألا ترى كيف سيصبح الأمر ، تخيل معي لو أنا التزمنا بهذا الأمر جميعنا، وصار بعضنا يشكر بعضنا الآخر لأقل معروف ولأقل خدمة، أليس هذا يساعد في صفاء النفوس، ويساعد في تقديم الأفضل، والحرص على إتقان الأعمال، وحرص الطلاب على الاجتهاد والمذاكرة والالتزام بالآداب، والله هذا شيء جميل وعظيم.

لذلك لتحرص المدارس والشركات، أن تكون لهم نماذج من شهادة شكر وتقدير فارغه، تقدمها للطلاب المتميزين، وللموظفين المبدعين والمواظبين والمنضبطين، نعم هذا الأمر يتم بالصورة المناسبة والصحيحة له، هذا الأمر يساعد على بقاء نفس الموظف صافية ونقية تجاه مديره لأنه يثمن عمله، ويقدر ما يفعله، وقد يحصل على المكافئات والهدايا المالية أو العينية، وهذا ما يجعل الأجواء نظيفة نقية، ويجعل منها سوية وقوية، ويحث الجميع على المنافسة في فعل الخير وفي الاجتهاد والمثابرة.

مقالات مقترحة:

جاهزة للتعديل

الكثير من شهادة شكر وتقدير فارغه تكون إما فارغة ولا يوجد بها أي كلام، وهي مصممة تصميم رائع وجذاب، بحيث يتم تعبئتها وقت الحاجة واللزوم إلى ذلك.

كما أن بعضها تكون جاهزة ولكن ينقصها التعديل فقط، أي أنه يتم كتابة جميع البيانات ما عدى بيانات الشخص الذي سيتم تقديره، ويتم فعل هذا من أجل التسهيل، فمثلًا من يحتاج إلى شهادة يتم فقط كتابة اسمه والتاريخ وبعض البيانات الأخرى وهكذا…

ومن الأمثلة على شهادة شكر وتقدير فارغه جاهزة للتعديل:

النموذج الأول:

شهادة شكر وتقدير فارغة

يسر مدرسة/ ………………… الابتدائية أن تتقدم بجزيل الشكر والتقدير للطالب/ …………………. على تفوقه العلمي في المرحلة الابتدائية وحصوله على درجة/ ………….، كما نشكره على حسن السيرة والسلوك والأخلاق العالية التي يتمتع بها بين زملائه.

وهي شهادة شكر وتقدير لأسرة الطالب على حسن اهتماهم به، وعلى متابعته في جميع دروسه، وعلى الحرص الشديد على تربيته أخلاقيًا تربية حسنه، ونتمنى منهم مواصلة ذلك، بارك الله فيه ونفعكم به.

متمنين للطالب مزيدًا من التفوق والنجاح.

مدير المدرسة……

الختم………

مدير المكتب التعليمي…..

الختم……

النموذج الثاني:

شهادة شكر وتقدير فارغه

بسم الله الرحمن الرحيم

تشهد مدرسة/ ………………… حصول الطالب/ …………………. على درجة ممتاز في مرحلة/ ………………………. وقد اجتاز المرحلة بنجاح كبير، وبهذا فإننا نقدم لكم هذه الشهادة شكرًا وتقديرًا له على مجهوده العلمي الكبير وهو بذلك الأول في دفعته.

ونشكر ولي أمره على متابعته والأخذ بيده حتى وصل إلى ما وصل.

وندعو الله أن يبارك فيه وأن يحفظه وأن يزيده علمًا وحرصًا.

إدارة المدرة/ ………………

الإدارة التعليمية/ …………………….

النموذج الثالث:

شهادة شكر وتقدير فارغه

كما يمكن أن تمنح شهادة شكر وتقدير فارغه من قبل الأستاذ لأحد الطلاب المتفوقين في مادته، وهذا من أجل شكر الطالب وتقديره على امتيازه في تلك المادة، وهذا يخلق جوًا من المنافسة الشريفة بين الطلاب، للحصول على تلك الشهادة التي يقدمها الأستاذ لهم، كما أن الأستاذ قد يقدم للمتفوقين جوائز، أقلام أو حقائب أو ساعات يد، أو غيرها من الجوائز للطلاب المتفوقين في مادته، وهذا ما يجعل البقية يحرصون على الحصول على الشهادة وعلى الجائزة.

وهذا مما يساهم في رفع المستوى العلمي للطلاب، وهي إحدى الوسائل المتبعة في هذا الأمر، كما أنه من الضروري الحرص على تعلميهم التعليم المثالي والجيد، وتعليمهم التعليم الصحيح والقويم.

وهذا هو النموذج:

يسر الأستاذ/ ……………………… أن يمنح الطالب/ ………………..ز……. شهادة شكر وتقدير على مستواه العلمي الرائع، وعلى الأخلاق الحميدة والأسس الطيبة الذي يتمتع بها، كما أنه المتميز من بين جميع الطلاب بكل جدارة، وعلى هذا فإني أقدم له هذه الشهادة كشكر وتقدير مني.

كما هي كلمة شكر وتقدير لأسرته على حسن متابعتهم والتعاون معنا..

وأتمني منه ومنهم الاستمرار على ذلك.

تمنياتي له دوام التفوق والنجاح.

الأستاذ/ …………………………….

التوقيع/ …………………………

ختم المدرسة/ ………………………..

شهادة شكر وتقدير فارغة للاطفال

بالنسبة للأطفال فإن الأمر بالنسبة لهم جميل جدًا، بل يتفاخرون إذا وجد الآخر كلمة شكر وتقدير من الأستاذ.

فما بالك إذا تم تقديم لهم شهادة شكر وتقدير ، وشكرهم على الملأ هذا أمر عظيم له، وسيؤثر عليه تأثيرًا شديدًا، كما أن البقية من الأطفال سيعملون على التنافس على ذلك، وتجد في العادم الكثير من المتميزين والكثير من المجتهدين.

لأن الطفل في روحه حب المنافسة، ولا يحب أحدا يتفوق عليه، بل يحب أن يكون مجتهدًا ومتفوقًا، ولها فإن شهادة شكر وتقدير فارغة للأطفال لها أهميتها الكبيرة، وهي ما تزرع فيهم التنافس الشريف والتنافس على التفوق.

وقد رأينا من قبل الكثير من النماذج التي يمكن تقديمها للأطفال، كشهادة شكر وتقدير لهم.

تصميم شهادة شكر وتقدير فارغة

تصميم شهادة شكر وتقدير فارغة يجب أن تكون متناسقة وألوانها مبهجة وتشير إلى السعادة، ومن تلك الألوان الأخضر والأزرق والسماوي والأصفر، فيتم دمج تلك الألوان مع بعضها ليصبح تصميم الشهادة أكثر جمالًا.

كما أن التصميم يجب أن يحتوي على اسم وشعار وزارة التربية والتعليم، مع اسم وشعار المدرسة في رأس الشهادة.

وهذا الأمر ضروري جدًا حتى تكون شهادة رسمية.

بعد ذلك يتم كتابة اسم المدرسة على أنها تشهد أو يسرها أن تمنح الطالب.. يتم ذكر اسم الطالب، مع كلمات الشكر والتقدير، يجب أن تكون عبارة عن كلمات قوية ومؤثرة، وجميلة ومنسقة.

على أن يتم تقديم كلمة شكر لأسرة الطفل، فللأسرة دور كبير في هذا الأمر، فهم حريصون كل الحرص على وصول ابنهم إلى أعلا المستويات، وتفوقه الدراسي والأخلاقي أيضًا.

لذلك يجب أن يتم تقديم كلمة شكر لهم، فهم يستحقون ذلك الشكر، وحتى إن كان ما يفعلوه هو واجبهم ويجب عليهم القيام بهذا الأمر، لأن الطفل تحت رعايتهم ومسئوليتهم، ولكن مع ذلك يفضل تقديم الشكر والتقدير لهم على أعمالهم.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة للحصول على نموذج شهادة خبرة


إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا شهادة شكر وتقدير فارغه، قدمناه لكم من موقعكم المتألق دومًا في تقديم المقالات والخدمات الكتابية، يمكنكم الحصول على بعض منها من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي: 0533243424.