عمل تصميم ديكور للتلفزيون من الأمور المهمة والتي يجب أن توليها وقتًا للتفكير، فهو المكان الذي يتجمع حوله أفراد العائلة بشكل شبه يومي تقريبًا، فلا بد من أن يكون بشكل جمالي رائع ويناسب ذوق المقيمين في المنزل.

ومن خلال السطور التالية سأعرض لك بعض الأفكار والأشكال المختلفة لتصميم الديكور الخاص بالتلفزيون، حتى تستطيع أن تستلهم الفكرة التي تعجبك من بينها وتنفيذها في المنزل الخاص بك، كما ستتعرف أكثر عن مزايا التصميم الكلاسيكي، والمودرن، والنيوكلاسيك.

وللمزيد من المساعدة في عمل تصاميم الديكور المختلفة يمكنك أن تتواصل معنا عبر رقم الواتس آب +96877217771.

أجمل أفكار تصميم ديكور للتلفزيون

هناك الكثير من التصاميم الرائعة التي تجعل التلفزيون عبارة عن قطعة فنية مميزة في غرفة المعيشة، ويتم ابتكار العديد من الديكورات بشكل مستمر لتناسب كافة الأذواق، وإليك أهم الأفكار الرائعة لتصاميم التلفزيون:

ديكور للتلفزيون من الخشب

من الديكورات التي اشتهرت مؤخرًا بشكل كبير هي الديكورات الخشبية، وعند اختيار تصميم للتلفزيون مصنع من الخشب ستجد أنه يجسد المعنى الحقيقي للفخامة والرقي، ويكون أمامك أكثر من اختيار لألوان الخشب منها الأبيض، والأسود، والرمادي فاختر ما يناسب تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك.

ديكور التلفزيون من الجبس

من منا لم يعجب بأناقة الديكورات الجبسية بكل أنواعها؟! بالتأكيد هي من ضمن الديكورات الحديثة الرائعة، ويمكن عمل تصميم ديكور للتلفزيون من الجبس والتمتع بجمال الديكورات الجبسية، ناهيك عن التمتع بالعديد من المزايا الإضافية مثل السعر المناسب، وقدرته على عزل الصوت.

ديكور للتلفزيون من الرخام

الأناقة والهدوء من سمات الديكورات من الرخام، فهي تتميز بالألوان الهادئة والمحايدة مثل اللون الأبيض، والبيج، والأسود، كما أنه ديكور مريح للعين بشكل لا يمكن وصفه.

ديكور التلفزيون المخفي

لا تتعجب فإن تصميم ديكور للتلفزيون مخفي، هو أحد الديكورات الحديثة والتي تمكنك إخفاء جهاز التلفزيون الخاص بك عندما لا تقوم باستخدامه، وهو يكون عبارة عن ديكور متحرك أو ديكور مرايا يمكنك تحريكها يمينًا أو يسارًا عندما ترغب في استخدام التلفزيون، وفي حالة عدم الاستخدام فيمكنك التمتع بمظهر طبيعي أو بشكل المرايا الراقي.

ديكور التلفزيون التراثي

أصحاب الذوق الكلاسيكي يمكنهم أيضًا عمل ديكور مميز للتلفزيون، فهو تصميم مناسب أكثر للعائلات ويمكن إضافة إليه بعض الديكورات التراثية التي تعكس ثقافات الأفراد وتعبر عن هويتهم بشكل فني رائع.

أشكال مختلفة لديكور وحدات التلفزيون

هيا لنتعرف عن قرب على بعض أشكال وحدات تصميم ديكور للتلفزيون التي يمكن التفكير في القيام بها بعد اختيار الفكرة الأساسية للتصميم سواء كان مودرن أو كلاسيكي أو نيوكلاسيك، أو باستخدام الخشب أو الرخام:

وحدة تلفزيون مودرن بيضاء

من ضمن الأشكال التي يمكن التفكير بها عند عمل وحدة التلفزيون هي التصاميم البسيطة والحديثة باللون الأبيض بالكامل، مع وحدات الإضاءة البيضاء المميزة التي تضفي المزيد من الأناقة لغرفة المعيشة.

وحدة التلفزيون المدمجة أو العائمة

يوفر عليك هذا الشكل من أشكال التلفزيون الكثير من المساحة، حيث يأخذ الأثاث الضخم مساحة أرضية كبيرة يمكنك أن توفرها باستخدام وحدة التلفزيون العائمة، والتي تمكنك من تعليق التلفزيون على الحائط ثم تقوم بتثبيت عنصر مثير للاهتمام من الخزانات أو الرفوف البسيطة.

الرفوف العائمة

من الممكن أن تقوم بعمل تصميم ديكور للتلفزيون من خلال استخدام العديد من الأرفف حول التلفاز فحسب، وهذا التصميم يناسب الجدران الضخمة بطبيعة الحال، ويمكن استخدام هذه الرفوف كمساحة تخزين، أو لوضع الديكورات التي تجعل المكان أكثر فخامة ورقيًا.

وحدة التلفزيون المركبة

تكون عبارة عن وحدة مميزة يتم تثبيتها في الحائط أسفل وأعلى أو بجانب شاشة التلفزيون وتأتي بتصميمات متعددة، وفي الأغلب تكون بألوان فاتحة مثل الأبيض، والبيج لإضافة مظهر مضيء لغرفة المعيشة.

وحدة التلفزيون البسيطة

هذا التصميم بسيط للغاية لأنه يتم بالاعتماد على وحدة تخزين واحدة فقط وذات حجم مناسب توضع أسفل شاشة التلفزيون، وعلى الرغم من بساطة التصميم إلا أنه يبدو أنيقًا للغاية خاصة عند الاستعانة بوحدة صغيرة الحجم وذات تصميم مميز.

وحدة التلفزيون التقليدية

تصميم ديكور للتلفزيون بشكل تقليدي لا يخرج عن الموضة أبدًا خاصة عند الاستعانة بوحدات خشبية ذات تصميم كلاسيكي، ويناسب هذا التصميم المنازل بمساحات أكبر لأن في الغالب وحدة التخزين التقليدية تكون كبيرة الحجم، ولكنها تمنح غرفة الجلوس قدرًا من الفخامة لا يمكن التغاضي عنه.

وحدة التلفزيون مع مكتبة

من أجمل التصميمات لديكور التلفزيون هو الذي يتضمن رفوف الكتب، ويناسب الأشخاص الذين يحبون قراءة الكتب بشكل كبير، بالإضافة إلى كون الديكور يمنح غرفة الجلوس شكلًا أنيقًا وجذابًا، وفي نفس الوقت هو ديكور عملي لأنه يمكنك من الوصول إلى الكتب بسهولة.

مميزات ديكورات التلفزيون الكلاسيك والمودرن والنيو كلاسيك

هناك ثلاثة أنواع رئيسية لتصميم ديكور التلفزيون هي الكلاسيك، والمودرن، والنيو كلاسيك، ويلجأ الأشخاص إلى اختيار واحد من هذه الأنواع استنادًا إلى مزاياه، وإليك مزايا كل تصميم بالتفصيل:

ديكورات التلفزيون المودرن

تصميم ديكور للتلفزيون مودرن له طابع خاص ويفضله العديد من الأشخاص، حيث يتم استخدام الألوان المحايدة في التصميم بشكل أساسي كما يتم الاعتماد على الإضاءة بشكل ملحوظ يلفت الأنظار.

ومن أهم مميزات الديكورات المودرن للتلفزيون أنه يتم الابتعاد عن المغالاة والزخرفة، حيث لا يحتاج ديكور التلفزيون إلى هذا الكم من التعقيدات، كما يتميز باستخدام المواد الطبيعية في التصميم والاعتماد على اللون الطبيعي، وهذا بلا شك له تأثير على الشكل الجمالي للمكان.

ديكورات التلفزيون الكلاسيكية

التصميم الكلاسيكي للتلفزيون يدور حول الأناقة والفخامة، فهو أسلوب يتم استخدامه منذ قرون في الديكورات، ويناسب المنازل التي تكون مساحتها كبيرة، لأنه يتم اختيار أثاث وإكسسوارات ضخمة لإنهاء التصميم.

ومن أهم مميزات عمل تصميم ديكور للتلفزيون كلاسيكي هو استخدام العناصر الفخمة والتي تعكس رقي الغرفة، كما يتم الاعتماد على الإضاءة ذات الطراز الكلاسيكي مثل الإضاءة الكريستالية أو المصابيح الأرضية وكل هذا له سحره وطابعه الخاص بالتأكيد.

ديكور التلفزيون النيو كلاسيك

هناك نوع تصميم ديكور للتلفزيون مميز للغاية يسمى بالديكور النيوكلاسيك وهو ناتج التصميم الكلاسيكي مع لمسات عصرية، ومن أهم سمات هذا التصميم بساطة الألوان والخطوط الواضحة، بالإضافة إلى التوفير في المساحة.

ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى هذا التصميم لأنه يعتمد على اختيار ألوان وديكورات حديثة مع الاحتفاظ بلمحات النمط الكلاسيكي في الكثير من التفاصيل، كما يضاف إليه التركيبات المعدنية والاكسسوارات المزخرفة التي تناسب المساحة الخاصة بالتلفزيون وتجعل شكل الغرفة مميزًا للغاية.

وفي ختام موضوعنا عن أفضل أفكار تصميم ديكور للتلفزيون أرجو أن تكون قد استفدت من الأفكار التي تم عرضها، والأشكال المختلفة لتصميم ديكور التلفزيون، والآن حان دورك لمعرفة أيهم يناسبك أكثر.

كما تستطيع أن تختار ما بين الديكورات المودرن، أو الكلاسيك، أو النيوكلاسيك بعد أن تعرفت على مزايا كل منهم، فأنت صاحب الاختيار في هذه الحالة ولا بد من أن تختار ما يتماشى مع ذوقك وما يناسب الديكور العام والخاص بالمنزل في نفس الوقت.

وإذا احتجت إلى المساعدة بخصوص تصميم الديكورات للتلفزيون فلا تتردد في مراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم +96877217771 وسيتم الرد عليك مباشرة لتقديم الدعم.