تصميم ديكور صاله مودرن يعد من أكثر الأفكار بحثًا للحصول على صالة أنيقة يشعر فيها أصحاب المنزل بالدفء والسعادة، فالصالة أو غرفة المعيشة هي المكان الذي يقضي فيه أصحاب المنزل أغلب أوقاتهم، لذا يجب الاهتمام بتصميمه جيدًا.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على بعض الأفكار المذهلة التي تساعدك في عمل تصميم مودرن مميز للصالة، بالإضافة إلى أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها عند عمل هذه التصميمات، وأهم الديكورات التي تحتاج إليها في التصميم المودرن.

وإن كان لديك أي استفسار آخر يخص هذا الموضوع فلا تتردد في مراسلتنا عبر رقم الواتس آب +96877217771.

5 أفكار رائعة لعمل تصميم ديكور صاله مودرن

انتشرت مؤخرًا تصاميم الديكورات الحديثة، وأصبحت محط اهتمام كافة الأشخاص تقريبًا ويفكرون في كيفية جعل تصميم المكان المحيط بهم حديثًا فهذا يوحي لهم بأنهم مواكبون للعصر الحالي، كما أن التصاميم المودرن تترك لهم مساحة من الإبداع لأنها غير مقيدة بشيء معين.

وإليك بعض الأفكار المذهلة التي ستحتاج إليها بلا شك عند التفكير في عمل تصميمات مودرن للصالة:

الديكور البوهيمي الحديث

هو واحد من أنواع الديكورات المودرن والذي يمكنك من استخدام أكثر من لون ثقيل في التصميم، كما يكون من أنسجة مختلفة، وأهم ما يميزه هي القطع الفريدة والمتعددة التي يسمح لك بوضعها في الصالة.

الديكور الريفي

تصميم ديكور صاله ريفي يجعل المكان رفيقًا لروحك ويشعرك بالهدوء، ولا يوجد أجمل من هذا عند تصميم غرفة المعيشة، ويعتمد هذا التصميم بشكل أساسي على اللمسات الخشبية، واللوحات الملونة، والأثاث الناعم والمريح.

ديكور حديث ممزوج بأسلوبك الخاص

من الممكن أن تضع طابعك الخاص على غرفة المعيشة باستخدام الديكورات الحديثة، فإن كنت محبًا للأجواء الصناعية مثلًا يمكنك أن تختار مصابيح تتماشى مع هذا النمط، كما يمكنك الاستعانة بالديكورات المعدنية للتأكيد على هذا النمط في التصميم.

الديكور البسيط باللون الأبيض

لا يحتاج تصميم ديكور صاله مودرن إلى الكثير من الألوان بطبيعة الحال، بل يمكن الاعتماد على الألوان الهادئة والبسيطة في التصميم، كما أن ترك المساحات الكافية في غرفة المعيشة يبعث على الهدوء والصفاء، وكل هذا يبدو مثاليًا في حضرة اللون الأبيض أو درجاته في الأثاث وباقي قطع الديكور الأخرى.

ديكور إنتقالي بألوان كلاسيكية

هذا التصميم يجعلك تشعر بالراحة الكاملة، حيث يعتمد بشكل أساسي على الألوان الكلاسيكية المحايدة، مع اختيار قطع أثاث مودرن، فتحصل على مظهر انتقالي رائع في غرفة المعيشة، ناهيك عن أن الألوان الكلاسيكية أصبحت واحدة من أبرز الألوان التي يتم الاعتماد عليها في وقتنا الحالي.

أهم النصائح عند عمل تصميم مودرن للصالة

هناك بعض الأشياء التي يفضل مراعاتها عند عمل تصميم مودرن في الصالة حتى تحصل على الديكور المناسب، ومن أهم هذه الأشياء ما يلي:

  1. يفضل طلاء الجدران في الصالة بلون فخم وفاتح، ومن الممكن استخدام الخشب، أو الرخام، أو شرائط الإستيل على أحد الجدران.
  2. يتم اختيار الطاولات ذوات الأسطح الشفافة، وخاصة في الصالات الفخمة ومحدودة المساحة.
  3. عند عمل تصميم ديكور صاله مودرن يفضل الابتعاد عن الإكسسوارات الكثيرة، بل يجب الاعتماد على قطعة واحدة فخمة وبارزة أو قطعتين.
  4. النباتات الطبيعية أو الصناعية لها دور كبير أيضًا في إبراز جمال الديكورات المودرن، حيث تعزز الراحة النفسية للأشخاص المقيمين في المنزل، كما أن لها لمسة منعشة جميلة.
  5. من أبرز سمات التصاميم المودرن هي المساحات الواسعة، لذا اختر أثاثًا بحجم صغير عند عمل تصميم ديكور صاله مودرن.

أهم العناصر في الديكورات المودرن للصالة

هناك بعض العناصر الأساسية التي تبرز أناقة الديكور المودرن الذي اخترته للصالة، ويجب عليك التركيز عند اختيارها حتى تمتزج مع الديكور بشكل انسيابي وناعم، ومن ضمن هذه العناصر ما يلي:

اختر شكل مرآة حديث

المرآة في التصاميم المودرن تكون إضافة جمالية لا بأس بها، ناهيك عن أنها تمنحك الشعور بمساحة أكبر، فقم باختيار مرآة معاصرة وبسيطة ولكن في نفس الوقت آسرة وتخطف أنظار من يراها.

ضع عملًا فنيًا يبرز هويتك

صالة المنزل في الأغلب تعبر عن هوية أصحابه، لذا عند عمل تصميم ديكور صاله حديث يفضل اختيار قطعة فنية تتحدث عنك، فيمكن مثلًا وضع لوحة فنية تحبها أو تعبر عن شيء تحبه بصدق كالأزهار أو الشواطئ.

الثريا والإضاءة لمسة أساسية

الثريا من الأجزاء المهمة عند تصميم ديكورات الصالة خاصة وإن كان السقف مرتفعًا، ولا يتم اختيار الثريا في المنازل الفخمة فحسب، بل يتم الاعتماد عليها أيضًا في أي منزل ولكن لا بد من اختيار شكل يناسب باقي أجزاء الصالة.

اختر قطع قديمة كديكور

تصميم ديكور صاله مودرن لا ينفي استقبال قطعة فنية من الستينيات أو السبعينيات، فقد عادت هذه القطع الفنية في السنوات الأخيرة لتشكل لمسة لطيفة إلى الشكل النهائي للتصميم الحديث.

قم بإدخال المزيد من الضوء إلى الصالة

من الحيل التي تجعل شكل الصالة مودرن وجميل في نفس الوقت هي الإضاءة الجيدة، ولا يوجد أفضل من الإضاءة الطبيعية لتبرز جمال وروعة الديكورات في الصالة، لذا فكر مليًا في توسعة النوافذ، أو الاستغناء عن أحد الجدران واستبداله بالزجاج.

طرق رائعة لتكسية الجدران في الصالة المودرن

لا يمكن أن نتحدث عن الديكورات المودرن في الصالة دون الالتفات إلى طريقة تكسية الجدران، فهي من أول الأشياء التي يفكر المصمم بها، وإليك بعض الأفكار المميزة لتكسية الجدران في الصالة:

  • اللوحات الجدارية الفنية، فقد سبق وأن ذكرنا بأنها من ضمن قطع الديكور الأساسية في تصميم ديكور صاله، لذا تعد من أفضل الطرق لتكسية الجدران.
  • من الممكن عمل بعض الرفوف الخشبية وتوزيع بعض الديكورات الفخمة عليها بشكل أنيق.
  • من الطرق المتعارف عليها أيضًا في التصاميم المودرن لتكسية الجدران هي استخدام مجموعة من اللوحات صغيرة الحجم والتي تشترك في موضوع واحد، ولكنها موزعة على الجدران بنمط جميل ومنسق.
  • المدفأة الكهربائية من أجمل القطع الفنية التي يمكن تكسية الجدران بها في الديكورات الحديثة، حيث تمنح المنزل الدفء ولا تحتاج سوى نقطة توصيل الكهرباء ليكون لديك هذا التصميم الرائع.
  • من الممكن طلاء أحد الجدران بلون مختلف عن باقي الجدران الأخرى لتمييزه، أو يمكن استخدام ورق الجدران الذي يتماشى مع لون الطلاء وتصميم الصالة.
  • تكسية الجدران بالخشب أو الحجر من ضمن الأفكار المثالية لعمل تصميم الصالة، فيمكن تكسية أحد الجدران بأي من هذه المواد، أو أن تكون كافة الجدران بنفس الشكل، وكل تصميم له المزايا الخاصة به.

وأخيرًا أرجو أن تكون قد استفدت -عزيزي القارئ- من هذا العرض الشامل لأفضل الأفكار التي تساعدك في عمل تصميم ديكور صاله مودرن، وبإمكانك الآن أن تستلهم الفكرة الأساسية للتصميم الخاص بمنزلك.

فيمكنك أن تختار من ضمن أنواع الديكورات البوهيمي أو الانتقالي، كما يمكنك أن تختار قطعة الديكور التي تعبر عنك وتنسجم مع التصميم الذي اخترته في نفس الوقت، بالإضافة إلى طريقة تكسية الجدران بالطريقة المودرن والمميزة.

ولمزيد من المعلومات حول موضوع ديكورات الصالة المودرن يرجى مراسلتنا عبر رقم الواتس آب +96877217771.